' rel='stylesheet' type='text/css'>

مسلسل “الطاووس” يدخل سباق الدراما الرمضاني..ويطرح قضية جديدة على الدراما التلفزيونية.

مسلسل “الطاووس” يدخل سباق الدراما الرمضاني..ويطرح قضية جديدة على الدراما التلفزيونية.

رسمي محاسنة: صوت العرب – عمان.

 

تم بث الحلقة الاولى من مسلسل “الطاووس” ضمن سباق الدراما الرمضانية، وقد رافقت المسلسل ضجة، حول تشابه بعض الاحداث فيه مع حادثة واقعية، حدثت في مصر .

حكاية “الطاووس”  تدور حول قضايا التحرش والاغتصاب ، التي اصبحت واحدة من القضايا التي تؤرق المجتمع المصري، وتتصدر المشهد الاجتماعي والاعلامي باستمرار،وتدخل أصحاب النفوذ والشباب الأثرياء المدللين ممن لا يحترمون القانون ولديهم انحرافات سلوكية،ويدخل المسلسل في “عش الدبابير”، باقترابة من واحدة من ازمات المجتمع المصري، التي تحمل ابعادا اجتماعية، واقتصادية، وتفاوت طبقي، وازمة قيم وسلوك.كل ذلك في اطار من التشويق،والغموض، وقد حشدت المنتجة” شيرين مجدي” من خلال شركتها ” ستارز ميديا” نجوم مصر الكبار، الذين يتحلقون في العمل حول سيدة المسرح العربي” سميحة ايوب”، كما وفرت كافة الظروف المناسبة للتصوير في اجواء مريحة، للخروج بعمل مميز فنيا وفكريا، اضافة الى تقديمها لوجوه جديدة.

ومن نجوم المسلسل” جمال سليمان، سيدة المسرح العربي سميحة أيوب، سهر الصايغ، هبة عبدالغني، نهال عنبر، فرح الزاهد، ميدو عادل، خالد عليش، عابد عناني، هالة فاخر، رانيا محمود ياسين، مها نصار، أحمد فؤاد سليم”.

وكانت السيدة“سميحة ايوب” قد اعلنت عن حماسها للمشاركة بهذا المسلسل، نظرا لاهمية القضية التي يطرحها، واقترابه من مسائل اجتماعية، لابد ان يكون للدراما دور في عرضها، وتوعية المجتمع، وتوظيف الشاشة الرمضانية في خلق راي عام،ضد القضايا التي تنخر في جسد المجتمع.

اما الفنان “جمال سليمان” فقد تحدث عن دوره وعن المسلسل وقال” إن مسلسل الطاووس يتناول حكاية كثير من النساء التي تتعرض لنوع من الاعتداء أو التحرش، وأنه للأسف الشديد هناك فئة من الشباب الآن لديهم انحرافات سلوكية.

وأنه يتم الحديث عن الموضوع في الصحافة ومواقع التواصل الاجتماعي وهذا ليس في مصر فقط ولكن في كل الوطن العربي، وللاسف هناك أشخاص لا تعرف الحدود وتعتبر النساء شيء مستباح.

وعندوره يقول” اقوم بدور محامي الذي يدخل في صراع مع شباب من اصحاب السطوة والنفوذ، الذين يعتقدون انه بحكم الثراء والسلطة، من حقهم ان يتجاوزوا على المجتمع وعلى القانون، وهو من نوع المسلسلات التي تدور في المحاكم وتسمى مسلسلات النزاع القضائي، واكدّ على سعادته لمشاركته بهذا المسلسل وتجسيده لشخصية “كمال الأسطوري” وهو المحامي الخاص بـ “أمنية” التي تقوم بدورها الفنانة “سهر الصايغ “التي تتعرض للاعتداء.كل ذلك في اطار من الوقائع والأحداث المشوقة”.

الفنانة “سهر الصايغ”التي تعمل مع فريق المسلسل لاول مرة تقول” العمل يتناول قضية لم يتم تناولها من قبل بهذا الشكل، وقد أحبت العمل والدور لأنه سيقدمها بشكل مختلف.

وأنها سعيدة بالعمل مع المخرج “رؤوف عبد العزيز” الذي كانت ترغب في العمل معه منذ وقت طويل.

وقدساعدها كثيرا في تفاصيل الشخصية لأنها شخصية صعبة، مؤكدة أن المسلسل ثقيل، وثقله سيكون لأنه قريب من الناس”

الفنانة “فرح الزاهد” تعتبر مشاركتها فرصة حقيقية لها في بداية مشوارها الفني، وتقول“أنا سعيدة بالدور وبمساحة الشخصية ،وانا كنت ابحث عن دور وعمل يقدمني بشكل مناسب للجمهور”.

القنوات ومواعيد عرض المسلسل.

“قناة النهار” تعرض المسلسل الساعة 6:30 مساء، والإعادة 1:30، و5:00 صباحا.

“صدى البلد” تعرض المسلسل الساعة 2:00 صباحا، والإعادة 9:00 صباحا، و9:00 مساء.

“القاهرة والناس” تعرض المسلسل الساعة 11:00 مساء، والإعادة على “القاهرة والناس 2” الساعة 9:30 مساء.

“الفا مسلسلات” تعرض المسلسل الساعة ال 7 مساء

مسلسل”الطاووس” من سيناريو وحوار “كريم الدليل”، وأشرف على الكتابة “محمد ناير”، والموسيقى التصويرية للفنان “خالد حماد”، ومن تصوير وإخراج “رؤوف عبدالعزيز.”

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: