' rel='stylesheet' type='text/css'>

مستشار أردوغان يهاجم السعودية والإمارات.. تستغلان “السيسي” في مخطط خطير

صوت العرب – كشف مستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مخططات خطيرة لدولتي السعودية والإمارات تجاه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ودور مصر المرتقف في الجارة ليبيا.

وشنَّ ياسين أقطاي، مستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، هجومًا حادًّا على المملكة العربية السعودية والإمارات والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، زاعمًا أن الدولتين تريدان منه “غزو ليبيا واحتلالها نيابة عنهما”، بحسب وصفه.”.

وقال “أقطاي” في مقالٍ بصحيفة “يني شفق” التركية، بعنوان “البلطجة التي يحتاجها السيسي ليست موجودة في ليبيا”، إن “دخول السيسي في مغامرة على الأراضي الليبية التي لا تشكل أي خطر أو مشكلة بالنسبة لمصر، يعتبر انتحارًا سياسيًّا لشخصٍ هو بالأصل معلق بخيط من قطن. السؤال الآن إذن، لماذا وصل السيسي إلى حالة يضع نصب عينيه هذا الانتحار من عدمه؟”.

وتابع مستشار أردوغان: “من الواضح بالطبع أن ذلك الموقف لم يكن بدافع من السيسي وحده فحسب، لا سيما مع صدور تصريحات الدعم من الإمارات والسعودية، كلا هاتين الدولتين في الأصل تمارسان الضغط على السيسي لكي يكون أكثر فاعلية في ليبيا، يريدان منه التدخل بشكل مباشر وغزو ليبيا واحتلالها نيابة عنهما”.

واتهم “أقطاي” السعودية والإمارات بـ”ممارسة الاحتلال والانقلاب في البلاد الإسلامية”، وقال إن تخوفهم من الديمقراطية جعلهم يفضلون إغراق العالم الإسلامي بأكمله في بيئة دموية، ويفضلون نظام الفوضى إلى ما لا نهاية، فقط من أجل أن لا تكون هناك ديمقراطية، وأن لا تستيقظ شعوبهم يومًا ما مطالبة بها وبالإرادة والسلطة، على حد تعبيره.

وأشار “أقطاي” إلى أن الوضع الذي أوصلوا له اليمن أصبح واضحًا للجميع، مضيفًا أن “عاصفة الحزم” التي أطلقوها على أنها رد على انقلاب الحوثيين المدعومين من إيران، سرعان ما تحولت إلى حالة من الفوضى وممارسة الاحتلال.

وقال “أقطاي” إن “الشيء الذي يريد السيسي ممارسته في ليبيا من خلال مغامرة لا تتناسب إطلاقًا مع وضع بلاده، يعتبر وضمة عار في تاريخ مصر”.

وختم حديثه متسائلًا: “كيف يمكن أن تكون تركيا هي المشكلة بالنسبة لمصر؟ بيد أن جميع الحقائق تشير إلى أن أصل المصالح المصرية، تكمن في الاتفاق مع تركيا”.

Erdoğan’ın danışmanı Suudi Arabistan ve BAE’ye saldırıyor .. “Sisi” yi tehlikeli bir düzende sömürüyor

Arapların Sesi – Türkiye Cumhurbaşkanlığı Danışmanı Recep Tayyip Erdoğan, Suudi Arabistan ve BAE ülkeleri için Mısır Cumhurbaşkanı Abdel Fattah al-Sisi’ye ve Mısır’ın komşu Libya’daki rolüne yönelik tehlikeli planlar ortaya koydu.

Türkiye Cumhurbaşkanı Recep Tayyip Erdoğan’ın danışmanı Yassin Aktai, açıklamasına göre iki ülkenin “Libya’yı kendi adına istila etmesini ve işgal etmesini” istediğini iddia ederek Suudi Arabistan ve BAE ve Mısır Cumhurbaşkanı Abdel Fattah al-Sisi’ye sert bir saldırı başlattı.

Türk gazetesi “Yeni Şafak”, “Sisi’nin ihtiyaç duyduğu zorbalık Libya’da değil. Pamuk ipliği ile asılmış. Şimdi soru şu: Al-Sisi neden intiharının aklına konduğu bir duruma geldi?

Erdo ان an danışmanı, “Tabii ki, bu konumun sadece Sisi tarafından değil, özellikle BAE ve Suudi Arabistan’dan destek beyanları verilmesi ile motive edildiği açıktır. Onların adına Libya’yı işgali ve işgali.

Suudi Arabistan ve BAE’yi “İslam ülkelerinde işgal ve darbe uygulaması” yapmakla suçladı. Demokrasi korkusunun, tüm İslam dünyasını kanlı bir ortamda sele uğratmayı tercih ettiklerini söyledi ve sadece hayır İnsanları bir gün, irade ve güçle uyanıyor.

“Kota”, Yemen’i getirdikleri durumun herkese açık olduğunu, İran’ın desteklediği Houthi destekli darbeye yanıt olarak başlattıkları “kararlılık fırtınasının” hızla bir kaos ve işgal durumuna dönüştüğünü belirtti.

“Benim şeyim” Sattai, “Sisi’nin ülkesinin durumuna tamamen uymayan bir macerayla Libya’da uygulamak istediği şey Mısır tarihinde bir utanç olarak görülüyor.”

“Türkiye, Mısır için nasıl bir sorun olabilir? Ancak, tüm gerçekler Mısır menfaatlerinin kökeninin Türkiye ile olan anlaşmada yattığını göstermektedir.

 

شاهد أيضاً

“د. رنا دجاني”..عالمة أردنية تفوز بجائزة “نانسن” للشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

صوت العرب : الاردن حصلت الدكتورة رنا دجاني، العالمة الأردنية ومؤسسة منظمة محلية “نحن نحب …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: