' rel='stylesheet' type='text/css'>

مسؤول سابق في الموساد: علاقتنا بالإمارات بدأت في عهد شارون

صوت العرب – كشف مسؤول رفيع سابق في جهاز المخابرات الإسرائيلية “الموساد”، أن العلاقات مع دولة الإمارات بدأت خلال عام 2005، أي أثناء ترأس أريئيل شارون للحكومة الإسرائيلية.

وترأس ديفيد ميدان سابقًا، القسم المسؤول في “الموساد” عن إدارة وتطوير العلاقات السرية مع الدول العربية والإسلامية التي لا تقيم علاقات دبلوماسية علنية مع “إسرائيل”.

وكشف ميدان في حديث للإذاعة العبرية العامة، الخميس، أن العلاقات بين الإمارات و”إسرائيل” بدأت في عام 2005، من خلال لقاءات جمعت أعضاء إماراتيين في وفود خارجية مع نظرائهم الإسرائيليين، ثم أصبحت هذه العلاقات أكثر من جيّدة في عام 2006، عندما أصدر شارون تعليماته لرئيس “الموساد”، في حينه، مائير دغان لتعزيز العلاقات مع الدول العربية “المعتدلة” حسب الوصف الإسرائيلي.

وبيّن ميدان، أنهم تناولوا خارطة وبدأوا بدراسة الدول في المنطقة، وحللوا المصالح المشتركة التي بالإمكان إيجادها، ثم بحثوا إقامة علاقات علنية مع عدة دول، كان من بينها الإمارات.

وردًا على سؤال: “هل هناك دول إضافية قد تُبادر لإقامة علاقات علنية مع إسرائيل؟”، أجاب ميدان: “البحرين ناضجة، أيضًا سلطنة عُمان والكويت، لكن إجراء التغييرات يتطلب وقتًا”.

شاهد أيضاً

اكتشاف مثير.. وجود مياه على سطح القمر

صوت العرب – اكتشف علماء أمريكيون أدلة جديدة على وجود مياه على سطح القمر، حسبما …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: