' rel='stylesheet' type='text/css'>

مسؤولون إسرائيليون وفلسطينيون يعقدون أول اجتماع لهم بعد عودة العلاقات

صوت العرب – قد يوم الخميس في مدينة رام الله، أول لقاء إسرائيلي- فلسطيني؛ للاتفاق على الخطوط العريضة لعودة التنسيق بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

والتأم هذا اللقاء لأول مرة منذ أشهر من القطيعة، وغداة الإعلان عن عودة العلاقات بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل.

وقالت قناة ”كان“ الإسرائيلية: ”انتهى لقاء بين منسق المناطق الإسرائيلية كميل أبوركن، والوزير الفلسطيني حسين الشيخ، وتم الاتفاق على الخطوط العريضة لعودة مسار العلاقات المتوقف منذ شهر مايو الماضي“.

وأعلن الشيخ قبل يومين، عن عودة العلاقات بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، بعد تلقي الأخيرة رسالة من الجانب الإسرائيلي، يؤكد فيها التزامه بالاتفاقيات الموقعة سابقا بين إسرائيل والسلطة.

وتوقفت الاتصالات بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، في مايو/أيار الماضي، حيث أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس التحلل من كل الاتفاقيات بينه وبين إسرائيل، بعد تشكيل حكومة ائتلاف إسرائيلية بين رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع بيني غانتس، وأعلن على إثرها البدء بضم الأغوار الفلسطينية إلى السيادة الإسرائيلية.

وبعد أن أوقفت السلطة الفلسطينية التنسيق الأمني واستلام أموال المقاصة من إسرائيل، مرت بأزمة مالية كبيرة، حيث أصبح موظفو السلطة الفلسطينية، يتقاضون رواتبهم بنسبة 50% فقط.

شاهد أيضاً

أول حفل زفاف يهودي رسمي في الإمارات (فيديو)

صوت العرب – كشف حساب “إسرائيل بالعربية” التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية، عن أول حفل زفاف …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: