مراكش تحتفي بفعاليات الصالون الكبير للحلاقة والتزيين  - صوت العرب اونلاين ' rel='stylesheet' type='text/css'>
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / مراكش تحتفي بفعاليات الصالون الكبير للحلاقة والتزيين 

مراكش تحتفي بفعاليات الصالون الكبير للحلاقة والتزيين 

 

صفاء احمد اّغا : مراكش – المغرب – صوت العرب 


         ازدانت مدينة النخيل و البهجة ،مدينة المهرجان  بامتياز و قبلة السياح المفضلة وذلك لإحتفائها بالفن والجمال لما يعكسه من ثقافة وحضارة على المجتمع ، حيث اختيرت  المدينة الحمراء لإقامة معرض الإتحاد العربي لكبار المزينين  الذي يرأسه خبير التجميل اللبناني ، ” ماجد عسكر  ” والذي قال في لقائه مع ” موقع صوت العرب ” أن المعرض يروم إلى تبادل الخبرات بالدرجة الأولى بين المزينين  العرب والآجانب وكذلك طلاب مدارس الحلاقة التي أتوا خصيصا للمشاركة  والإستفادة من خبرة كبار  المزينين  الذين استحضروا آخر  مستحضرات التجميل .
   
         وأضاف قائلا أن مهنة الحلاقة مهنة نبيلة تعكس رقي المجتمع وتحضره مما يستلزم من المسؤولين على هذا القطاع أن لا يهملوا و يجب عليهم أن يولوا أهمية أكبر ، كما أعرب على أسفه على وضع هذه المهنة في الوطن العربي .

       ودعا ” عسكر  ” في هذا السياق، إلى تكوين ضمان ذي جودة عالية وتعزيز الترسانة القانونية للنهوض بهذا القطاع والوصول إلى المستوى المنشود للتنافس على الصعيد العالمي.

        كما وأشار  إلى أن الاتحاد العربي لكبار المزينين يسعى إلى إعطاء نفس جديد لهذا القطاع وذلك من  خلال تحسين  جودة الخدمات المقدمة ووضعية منخرطيها في إطار شراكات مع مؤسسات عمومية وخاصة.

       و إختيار  المغرب  لم يأتي عن طريق الصدفة خاصة  مدينة مراكش تحديدا ، وذلك لما يزخر به هذا البلد المعطاء منذ زمن بعيد على مختلف المستويات مما أهله ليستضيف هذه التظاهرة ، حيث  صار نموذجا للدول العربية بتشجيعه ومواكبته للمقاولة الحرة.

         بدوره، أثنى السيد مصطفى الجوهري رئيس الجامعة الوطنية لكبار المزينين بالمغرب ، بهذه المبادرة التي تروم إعطاء دينامية جديدة لهذا القطاع ومواكبة المستجدات التي يعرفها عالم الحلاقة والتزيين في العالم ، والتي من أهم أهدافها هو تحسين وضعية الحلاقين .
      
            كما عرفت هذه التظاهرة مشاركة كبريات شركات التجميل العربية والعالمية الرائدة في صناعة مستحضرات التجميل والتي عرضت منتجاتها على الحضور  الذي تفاعل مع المبادرة وقيامها بالشرح لهم كيفية وطرق إستعمالها على حسب طبيعة  بشرتهم مما سهل عليهم إقتناء المناسب لهم ببساطة أكثر  .

        من جانبها، قالت رئيسة منتدى شؤون الهجرة وتبادل الثقافات أن المنتدى يعمل على إدماج أفضل المهاجرين  بهذا الإختصاص تحديدا وهذا يزيد  من تشجيع  الحوار بين الشعوب حيث يشارك في هذا الصالون كخطوة  أولى أمهر المزينين المهاجرين   مما سيعطي فرصة للمهاجرين، خاصة القادمين من جنوب الصحراء، للاستفادة من الورشات التكوينية.

        ولذا عرف هذا الصالون، الذي ينظمه الاتحاد العربي لكبار المزينين  ، تنظيم عدة أنشطة من بينها ورشات تكوينية لفائدة تلامذة مدارس الحلاقة والتزيين وندوات ولقاءات حول مواضيع ذات صلة بالمجال أهمها ندوة خبير التجميل الدكتور ” حسن التازي ” الذي أصر على حضور هكذا تظاهرة تعنى بفن الحلاقة والتجميل باعتباره من أكبر جراحي التجميل وتقاسم خبراته مع كل المشاركين في هذا الصالون الجمالي حيث  أجاب عن أسئلة الجمهور الحاضر الذي إعتبرها فرصة لا تعوض خاصة النساء اللواتي استفدن من نصائح مهمة قدمها الدكتور  ” التازي  ” بخصوص رغبة الأغلبية بعمل عمليات تجميل  والفرق بين عملها لتجميل الشخص وحرصه على الإعتناء بنفسه و أهم من ذلك هل تناسبه أم لمجرد مواكبة الموضة .
      
       ومن بين أهم هذه الأنشطة الموازية لهذا الملتقى هو إقامة عروض الأزياء لأهم المصممات في مجال الأزياء و اللواتي أبدعن في مزج المنتوج التقليدي بلمسات عصرية مواكبة للموضة .
       
        واختتم هذا الملتقى الجمالي الذي كان على مدار ثلاثة أيام وهم 6  و  7  و  8 شتنبر  الجاري بحفل فني ضخم تم فيه تكريم أهم النجوم أبرزهم الفنانة الكبيرة ” أمل التمار ”  و الفنانة ” بشرى أهريش ” و المطرب ” مراد الاسمر ” ونجم ذا فويس كيدز  ” حمزة الأبيض “

شاهد أيضاً

شاهد …دمشق أوقفت عرض فيلم شاهد ..دمشق أوقفت عرض فيلم “دم النخيل” افتتحه بشار الأسد إثر احتجاجات من الطائفة الدرزية

دمشق – صوت العرب –  اضطرت “المؤسسة العامة للسينما” في سوريا لإيقاف عرض فيلم سينمائي …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم