' rel='stylesheet' type='text/css'>

مخرج فلسطيني يفجر “مفاجأة” حول فيلم أميرة

مخرج فلسطيني يفجر “مفاجأة” حول فيلم أميرة

صوت العرب – تواصل الغضب والاستياء الواسع احتجاجًا على الفيلم الروائي الذي يحمل اسم “أميرة”، ويشكك في نسب أبناء الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، الذين تم انجابهم عبر نطف مهربة لآبائهم.

واجتاح هاشتاق #اسحبوا_فيلم_أميرة ، مواقع التواصل الاجتماعي نتيجة لتبني سيناريو الفيلم الرواية الإسرائيلية التي يسلط من خلالها الضوء على قصة فتاة اسمها “أميرة”، ولدت عبر نُطفة مهرّبة لوالدها القابع في سجن “مجدو” الإسرائيلي، لتُفاجأ في فترة لاحقة أن هذه النُطفة تعود لضابط إسرائيلي مسؤول عن التهريب من داخل السجن، بعدما استبدل العينة قبل أن يتم تسليمها للعائلة.

وكشفت وكالة “صفا” خلال حديث مع المخرج الفلسطيني المقيم في إسطنبول عمار التلاوي صاحب الفكرة الأصلية لسيناريو الفيلم عن تحوير فكرة الفيلم لصالح الرواية الإسرائيلية.

وأوضح المخرج التلاوي أنه بدأ بكتابة ذات سيناريو الفيلم عام 2014، والذي يقوم على فكرة تهريب نطف الأسرى خارج السجن في محاولة منهم للإنجاب متجاوزين قيود السجان.

ويدحض التلاوي خلال سيناريو الفيلم رواية المخابرات الإسرائيلية بالتشكيك في هوية الأطفال، بينما يدعم المشهد المقابل في فيلم “أميرة” رواية الاحتلال بخلط الأنساب.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: