' rel='stylesheet' type='text/css'>

محكمة يونانية تقرر إعادة 3 انقلابيين إلى تركيا

محكمة يونانية تقرر إعادة 3 انقلابيين إلى تركيا

صوت العرب – اثينا – وكالات

قرّر القضاء اليوناني إعادة 3 عسكريين آخرين من بين الثمانية، الذين فروا إلى اليونان عقب محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا في 15 تموز الماضي، ليرتفع بذلك عدد الذين قررت أثينا ترحيلهم إلى 6 انقلابيين.

واعتبرت محكمة التمييز خلال جلستها أمس الثلاثاء، طلب تركيا إعادة العسكريين الثلاثة إليها “محقًا”، على خلفية إدانتهم بـ”السعي لإسقاط الدولة، ومنع البرلمان من الاجتماع”، حيث  تبدأ إجراءات إعادة العسكريين الانقلابيين إلى تركيا وهم برتبة نقيب، إلا أن الانقلابيين يعتزمون الطعن في الحكم أمام المحكمة العليا في اليونان بحسب وكالة الاناضول”.

و رفضت المحكمة اليونانية الأثنين الماضي إعادة العسكريين الثلاثة، لطعن تقدم به الادعاء العام، إلا أن فريق القضاة الذين شاركوا في جلسة اليوم كان مختلفا عن الفريق الذي رفض الطلب أمس.

وكانت محكمة الاستئناف في أثينا، قضت بحكم أولي أيضاً في وقت سابق اليوم، بإعادة ثلاثة عسكريين من بين الثمانية الذين فروا إلى اليونان عقب محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا منتصف يوليو الماضي.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول محاولة انقلابية فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش تتبع منظمة “فتح الله غولن” (الكيان الموازي)، وإثر ذلك فر ثمانية عسكريين أتراك إلى اليونان على متن مروحية؛ حيث قدموا هناك طلبات للجوء.

إقرأ ايضاً

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: