' rel='stylesheet' type='text/css'>

محكمة تركية تحظر مغادرة البلاد على زعيمة حزب موال للأكراد بتهمة تصريحاتها الداعمة لقوات وحدات حماية الشعب الكردية

محكمة تركية تحظر مغادرة البلاد على زعيمة حزب موال للأكراد بتهمة تصريحاتها الداعمة لقوات وحدات حماية الشعب الكردية

صوت العرب – إسطنبول – (د ب أ)

فرضت محكمة تركية حظرا على السفر الدولي على فيجن يوكسيكداج، الرئيسة المشاركة لحزب الشعوب الديمقراطي الموالي للأكراد (إتش دي بي)، وفقا لنسخة من الحكم وزعت، اليوم السبت.

ويعد القرار الصادر ضد النائبة عن محكمة في مدينة شانلي أورفا بتاريخ 19 تشرين أول/أكتوبر الجاري، هو أحدث خطوة ضد الزعماء السياسيين الأكراد في تركيا.

وتواجه يوكسيكداج اتهامات بنشر الدعاية الإرهابية لتصريحاتها العام الماضي التي امتدحت فيها وحدات حماية الشعب (واي بي جي)، وهي الميليشيات الكردية المدعومة من الولايات المتحدة التي تقاتل تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في سورية. وتواجه عقوبة السجن لمدة قد تصل إلى 15 عاما.

وتطالب النيابة العامة أيضا بمعاقبة صلاح الدين دميرطاش، الرئيس المشارك الآخر لحزب الشعوب الديمقراطي، بالسجن خمس سنوات بتهمة نشر دعاية غير مشروعة. ويعد حزب الشعوب الديمقراطي ثالث أكبر حزب في البرلمان.

وخلال هذا الأسبوع، اعتقلت الشرطة رؤوساء البلديات المشاركين لديار بكر – وهي مدينة كردية في جنوب شرقي البلاد – ما أثار احتجاجات في جميع أنحاء البلاد. وتم تفريق المظاهرات في ديار بكر من قبل الشرطة باستخدام خراطيم المياه. كما قيدت السلطات الوصول إلى الإنترنت.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: