' rel='stylesheet' type='text/css'>

مبالغ مالية ضخمة ..تحركات كويتية عاجلة لدعم العاملين في القطاع الخاص..!

صوت العرب – اتخذت السطات الكويتية قرارات عاجلة لدعم جميع المواطنين العاملين في القطاع الخاص بالدولة، خاصة من المتأثرين سلبيًّا بجائحة كورونا.

وقررت الحكومة تخصيص مئات الملايين لدعم العاملين في منشآت وشركات القطاع الخاص، بعد توقف العديد من الأنشطة لعدة أشهر بسبب تفشي الفيروس.

ويتلقى المواطنون الكويتيون العاملون في القطاع الخاص والبالغ عددهم نحو 70 ألفًا دعمًا ماليًّا ثابتًا من الحكومة زيادة على رواتبهم، لتشجيعهم على العمل في هذا القطاع.

وأعلنت وزارة المالية عن مخاطبتها الهيئة العامة للقوى العاملة، بموافقتها على زيادة ميزانية الهيئة لدعم العاملين بالقطاع الخاص المسجلين على البابين الثالث والخامس، بمبلغ 240.45 مليون دينار.

وأفادت صحيفة “الأنباء الكويتية” أن وزارة المالية قررت صرف المبالغ من ميزانيتها للسنة المالية 2020/2021، وذلك بناء على قرار مجلس الوزراء رقم 849 الصادر بتاريخ 2 يوليو/تموز 2020، والمتضمن الموافقة على زيادة ميزانية الهيئة العامة للقوى العاملة لدعم العاملين في القطاع الخاص.

وقالت “المالية” إنها خاطبت الهيئة العامة للقوى العاملة يوم الأحد الماضي، بهذا الشأن، وأن الوزارة بانتظار كتاب الهيئة لطلب تحويل المبلغ إلى حسابات المستحقين.

 وتعرضت الميزانية العامة للكويت للسنة المالية 2020 – 2021 التي بدأت في أول أبريل/نيسان/، إلى صدمة مزدوجة بسبب الهبوط الكبير لأسعار النفط وجائجة كورونا التي أثرت بشدة على مجمل النشاط الاقتصادي محليًّا وعالميًّا.

شاهد أيضاً

يضعف نفوذ حزب الله، ويضمن صعود طبقة سياسية من الحراك.. مبادرة ماكرون لقادة لبنان

صوت العرب – بعد لقائه مسؤولين لبنانيين، التقى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قادة الأحزاب اللبنانية، …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: