' rel='stylesheet' type='text/css'>

ما سر الموكب الأحمر الذي استقبل به الأردن الملك سلمان..؟ – فيديو

صوت العرب – عمان

لا يعد مرور الموكب الأحمر في شوارع العاصمة الأردنية عمّان أمرًا عاديًا، فهو يرتبط بالمناسبات العظيمة أو لاستقبال كبار ضيوف البلاد تمامًا كما حصل اليوم في مراسم استقبال الملك سلمان، عاهل المملكة العربية السعودية الذي جال برفقة الملك عبد الله الثاني في شوارع عمّان وسط حشود غفيرة كانت تعلو هتافاتها وهي ترى الموكب الأحمر يقترب.

وهذا الموكب هو عبارة عن مجموعة من السيارات التابعة للقصر الملكي الأردني يتم تجهيزها بطريقة خاصة وبروتوكول معتمد في المراسم الملكية، ويخضع لإشراف خاص يراعي أدق التفاصيل.

ويتنوع اختصاص العناصر الذين يستقلون هذه السيارات، وكلها من نوع جيب مكشوفة، من قوات الصاعقة إلى الحرس الملكي الأردني وغيرها، وجميعهم يضعون وشاحًا أحمر اللون أيضًا على صدورهم.

وخلال سير الموكب تتوزع سيارات الموكب الأحمر في كل الاتجاهات حول سيارة الملك أو ضيفه، وثمة تنسيق وفق إشارات خاصة لجميع مكونات هذا الموكب الذي يرى فيه الأردنيون رمزًا من رموز البلاد، ويميز التشريفات الملكية حول العالم.

ويقال بأنه تم اختيار اللون الأحمر للموكب الملكي الأردني، لأنه من أقوى الألوان على الإطلاق ويرمز إلى دم الشهداء، كما أن اللون يحمل هيبة خاصة تليق بالمواكب من هذا النوع.

شاهد أيضاً

بالفيديو، تفاصيل احتجاز السلطات المصرية 200 سوداني على حدود ليبيا

صوت العرب – يناشد سودانيون محتجزون في سجن السلوم المصري على الحدود الليبية، السلطات السودانية …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: