' rel='stylesheet' type='text/css'>

ما سبب انفجار مرفأ بيروت؟

صوت العرب – هز انفجار ضخم وقع في مرفأ بيروت العاصمة اللبنانية، اليوم الثلاثاء، مخلفًا أضرارًا كبيرة وعشرات الضحايا، وفق معلومات أولية.

وفي أول تعليق رسمي حول سبب الانفجار قال مدير الأمن الداخلي عباس إبراهيم:“لا يمكن استباق التحقيقات والقول إن هناك عملًا إرهابيًا، وكلمة مفرقعات تثير السخرية، هناك مواد شديدة الانفجار مصادرة منذ سنوات“.

وتداول معلقون على مواقع التواصل الاجتماعي أن الانفجار ربما نجم عن استهداف إسرائيلي لمستودع تابع لحزب الله اللبناني، رابطين بين الحادثة وتهديدات أطلقها ”بيني غانتس“ وزير الدفاع الإسرائيلي بضرب أهداف تابعة للحزب اللبناني.

لكن مصادر مقربة من ”حزب الله“ قالت لقناة ”otv“ اللبنانية إنه لا صحة لما يتم تداوله عن ضربة إسرائيلية لأسلحة الحزب في مرفأ بيروت.

ولاحقًا، نقلت ”رويترز“ عن مسؤول إسرائيلي قوله إن إسرائيل لا علاقة لها بانفجار بيروت.

في مقابل الفرضية السابقة، اتهم مغردون حزب الله اللبناني بتدبير الانفجار قبيل صدور حكم المحكمة الدولية في جريمة اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري.

وعقب تداول خبر مفاده أن الانفجار وقع نتيجة حريق في مستودع للألعاب النارية، استنكر معلقون تلك النظرية، مستبعدين أن يحصل هذا الانفجار الهائل بسببها.

وقالت الإعلامية اللبنانية ليليان داود:“حتى اللحظة طبعًا لا توجد معلومات مؤكدة، ولكن المسارعة للإعلان عن انفجار ألعاب نارية بعد دقائق من الانفجار تبدو رواية سمجة تستخدم للتغطية على الحدث الحقيقي، الإصابات بالآلاف، والأضرار طالت كل #بيروت، من المسؤول عن الخراب؟“.

وفي نفس السياق، قالت الإعلامية ديما صادق:“فرقاع شو اللي عم تحكو عنه؟! بيروت منكوبة، والـ Port اختفى، مئات الجرحى و القتلى، بتعرفوا شو يعني عشرات القتلى؟! مشهد ما شافته بيروت حتى وقت زلزال اغتيال الحريري، لكْ دمرتوها للبلد، أنهيتوها للبلد، وجايين تقولولنا فرقاع؟!“.

شاهد أيضاً

السلطة في رام الله تتجه نحو التصعيد و دعوات عربية للتهدئة

 أسامة الأطلسي – صوت العرب  أثار إعلان دولة البحرين توصلها لاتفاق سلام مع دولة الاحتلال …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: