' rel='stylesheet' type='text/css'>

مابين تصريح” دودين”…وهلوسة”كوهين”… اين رد الحكومة؟

مابين تصريح” دودين”…وهلوسة”كوهين”… اين رد الحكومة؟

رسمي محاسنة: صوت العرب.

يهبطون علينا فجأة، يتولون امورنا، يرسمون مستقبلنا،وتستمر متوالية من المسؤولين يتوالدون ويتوارثون،وعندما تسال من اين جاؤا؟ ماهي مؤهلاتهم ” القيادية”؟ وماذا يعني الاردن والاردنيين بالنسبة لهم…لاجواب.

منذ اول جملة اطلقها ” عندما “تفاجأنا” به ناطقا باسم الحكومة،وهو يضع اشارة استفهام حول اهليته بان يكون في هذا الموقع، في ظرف صعب يمر به البلد، سواء على مستوى وباء الكورونا، او “وباء الاقليم”.

كان اّخر تصريح – بعد دحرجته للرؤوس- للوزير”صخر دودين” الى محطة واسعة الانتشار عالميا CNN بان الجيش الاردني لايملك” المعدات والذخائر…والقوة”!!!!. تصريح بمنتهى الخطورة حول صورة البلد،وامنها،وارادتها،وفي جملة واحده يرسم صورة كرتونية للاردن،وانها لقمة سائغة امام العدو والطامعين.

من يجرؤ على الكلام؟ ومن يجرؤ على التحدث عن القوات الاردنية المسلحة،وفي تاريخنا حتى رئيس الوزراء –وزير الدفاع – يترك امر الحديث عن القوات المسلحة لها..اما الوزير دودين فهو “يعري” البلد، وينزع عنها الدرع الذي يعتز به الاردنيين، ويفتح الباب امام السافل” ايدي كوهين” ان يتهكم على الاردن، ويقول” بعد تصريح “دودين” نستطيع احتلال الاردن في ربع ساعة، ونشرب  في العدسية”.

هل نرد على “دودين؟ ام كوهين؟”؟؟..هل ننعش ذاكرة “كوهين بمعركة “الكرامة” عندما قال “معلمه” – ديان- بانه سيشرب الشاي في مرتفعات السلط،ونذكره بذلك اليوم الاردني المجيد الذي اعاد كرامة العرب بعد هزيمة 67؟.

المصيبة ان”دودين” يذهب الى ما اخطر، وهو “القوة”، والقوة ليست مجرد معدات عسكرية، انما هي ارادة، وقرار، وعنفوان، هي جيش يقف خلفه شعب لايقبل المهادنه.

ونسأل “دودين” بمنتهى البراءة…لمصلحة من ان تصدر صورة كرتونية ، وهشه للاردن، وليس لديهاالقدرة ولا الارادة؟ واننا دولة جاهزة للاستسلام بدون مقاومة…هل هناك مايدور في الخفاء؟ .

ويتساءل الاردنيون عن سكوت الرئيس والحكومة على هذه التصريحات الخطيرة، ونتساءل لو ان شخصا غير”دودين” قال نصف هذا الكلام..هل سيمر هكذا؟؟.

اي تبرير يمكن تقديمة امام كل هذا الوضوح والمباشرة في التصريح؟

هل في تاريخ الدول حتى في اكثر لحظاتها انكسارا..خرج مسؤول منها بمثل هذا الكلام الخطير؟؟.

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: