' rel='stylesheet' type='text/css'>

مؤسسة “شومان” تطلق مسابقة “16 قبل 16” للعام 2021.

مؤسسة “شومان” تطلق مسابقة “16 قبل 16” للعام 2021.

صوت العرب: الاردن.

أطلقت مكتبة “درب المعرفة” في مؤسسة عبد الحميد شومان، اليوم الأحد، مسابقة “16 قبل 16 ” للعام 2021، التي تنظمها المكتبة للأطفال واليافعين من عمر (7- 16) سنة.

وتهدف المسابقة الى تشجيع قراءة الكتب والقصص المتنوعة وتنشئة جيل واعٍ لذاته ومتمكنٍ من قدراته.

ويقوم المشاركون من خلال المسابقة بقراءة 16 نوعا مختلفا من الكتب من القائمة المحددة، ومن ثم يقومون بتعبئة معلومات الكتاب في دفتر المسابقة، أو الكترونيا من خلال الموقع (shoman.org/16 before 16) ويتم تقييم الكتيبات الخاصة بالتلخيص من قبل لجنة داخلية وترشيح أفضل 20 مشتركا لتأهيلهم لمرحلة المقابلات، ومن ثم يتم ترتيب المراكز الثلاث الأولى من كل فئة عمرية بعد إجراء المقابلات ومناقشة الملخصات مع المشتركين، علما بأن أخر موعد للمشاركة في المسابقة هو الأول من شهر كانون الأول المقبل.

 يشار الى أنه تم إطلاق مسابقة ” 16 قبل 16″ في مكتبة درب المعرفة في عام 2018 وكان الهدف الأساسي منها تشجيع الأطفال واليافعين على القراءة وجعل المكتبة جزءا من اهتماماتهم اليومية وكسر الصورة النمطية عن المكتبة، وتنص على قراءة 16 كتابا بمواضيع مختلفة وتلخيصها والتعبير عنها بطريقة المشارك أو المشاركة الخاصة سواء بالرسم أو تقييم أو تغيير أحداث الكتاب.

و”درب المعرفة” التابعة لمؤسسة “شومان”، ليست مجرد مكتبة أطفال عادية، بل هي مساحة حرة وحيوية للأطفال على اختلاف أعمارهم وخلفياتهم، يلتقون فيها للبحث والاكتشاف من خلال ممارسة الأنشطة القرائية والإبداعية التفاعلية، والتي تحفزهم على تنمية وصقل قدراتهم الخلاقة.

والجدير بالذكر أن “شومان” ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية، وهي مؤسسة ثقافية لا تهدف لتحقيق الربح، تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي والأدب والفنون والابتكار.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: