' rel='stylesheet' type='text/css'>

ليفربول يفوز على تشيلسي بركلات الترجيح ويتوج بكأس السوبر الأوروبية

صوت العرب – توج فريق ليفربول ببطولة السوبر الأوروبي بعد التغلب على تشيلسي بركلات الترجيح (5-4) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافية بالتعادل (2-2) في لقاء أقيم على ملعب فودافون بارك في تركيا.

توج فريق ليفربول بكأس السوبر الأوروبي بعد الفوز على تشيلسي بركلات الترجيح 5-4 بعد التعادل الإيجابي 2-2 , في اللقاء الذي أقيم على ملعب “فودافون بارك ” , ويعد هذا اللقب هو الرابع لليفربول في تاريخه.

بداية الشوط الأول كانت سريعة نسبياً بين الفريقين وسط أفضلية من جانب البلوز , حيث أرسل هندرسون كرة عرضية من الجانب الأيمن سددها ماني لكنها ارتطمت في الدفاع ثم الى ركنية لم تستغل في الدقيقة ” 5 ” , وبعدها مرر فان دايك كرة الى فابينيو الذي أرسل عرضيى تصدى لها كيبا على مرتين .

وفي الدقيقة ” 11 ” سدد بيدرو كرة مقوسة متوسطة الأرتفاع من خارج منطقة الجزاء لكنها بجوار القائم , وفي الدقيقة ” 15 ” كاد ليفربول أن يسجل هدف التقدم بعد تمريرة من تشامبرلين الى صلاح الذي دخل منطقة الجزاء وسدد كرة تصدى لها كيبا , وبعدها سدد بيدرو كرة من داخل منطقة الجزاء لكنها في العارضة الأفقية .

كاد البلوز أن يسجل هدف التقدم بعد كرة من بيدرو الى كوفاسيتش لكن الحارس أدريان كان بالمرصاد في الدقيقة ” 32 ” , ثم سجل تشيلسي هدف التقدم عن طريق ( أولفيه جيرو ) مستغلاً بينية من بوليسيتش , ثم سجل بوليسيتش هدف ثاني لكن الغي بداعي التسلل , لينتهي الشوط الأول بتقدم البلوز 1-0 .

ومع بداية الشوط الثاني , خرج تشامبرلين ودخل فرمينيو ,قبل أن يسجل الليفر هدف التعادل عن طريق ( ساديو ماني ) بعد كرة من فابينيو الى فرمينيو الذي حولها الى ماني الذي سدد الكرة أبعدها كيبا ثم تابعها في الشباك في الدقيقة ” 48 ” , وبعدها سدد فابينيو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ضلت طريق المرمى .

سدد هندرسون كرة من خارج منطقة الجزاء ارتطمت في الدفاع ثم تصدى لها كيبا, خرج مينلر ودخل فينالدوم , ثم خرج جيرو وبوليسيتش ودخل بدلاً منهما أبراهام ومونت في الدقيقة ” 73 ” , كاد الليفر أن يسجل هدف التقدم بعد تسديدة من صلاح تصدى لها كيبا ثم تابعها فان دايك لكن كيبا أبعدها لترتطم في العارضة والقائم .

سجل مونت هدف ثاني لصالح البلوز لكن الغي بداعي التسلل , ثم خرج كريستينسن ودخل توموري , مرت الدقائق دون خطورة حقيقية , ليتهي الشوط الثاني بالتعادل 1-1 , ويحتكم الفريقين الى الأشواط الإضافية , قبل أن يسجل ليفربول هدف ثاني عن طريق ( ساديو ماني ) مستغلاً كرة من فرمينيو حولها في سقف المرمى .

وفي الدقيقة ” 98 ” كاد أبراهام أن يسجل التعادل لكن الحكم أدريان أبعد الكرة , قبل أن تحتسب حكمة اللقاء ركلة جزاء لصالح البلوز بعد سقوط أبراهام داخل منطقة الجزاء إثر تدخل من أدريان , إنبرى لها ( جورجينيو ) الذي سجل هدف التعادل في الدقيقة ” 100 ” , ثم خرج ساديو ماني ودخل بدلاً منه أوريجي .

كاد البلوز أن يسجل هدف ثالث بعد عرضية من بيدرو حولها أبراهام بجوار القائم” , أطلق مونت كرةى قوية لكن أدريان أبعدها بصعوبة في الدقيقة “112” , ثم سدد لاعب البلوز كرة أخرى بجوار القائم , انتهت الأشواط الإضافية 2-2 , ليحتكم الفريقين الى ركلات الترجيح التي ابتسمت لصالح ليفربول بنتيجة 5-4 .

شاهد أيضاً

سيصبح “دكتاتوراً” برعاية القانون.. تفاصيل “الصلاحيات السرية” التي قد يتمتع بها ترامب قبل الانتخابات الرئاسية

صوت العرب – يخشى حقوقيون ومحللون قانونيون أمريكيون أن تتحول “السلطات السرية” التي يملكها الرئيس …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: