ليبيا : 11 قتيلاً في صفوف قوات الحكومة والسراج يؤكد استمرار المعركة ضد حفتر - صوت العرب اونلاين
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / ليبيا : 11 قتيلاً في صفوف قوات الحكومة والسراج يؤكد استمرار المعركة ضد حفتر

ليبيا : 11 قتيلاً في صفوف قوات الحكومة والسراج يؤكد استمرار المعركة ضد حفتر

طرابلس - صوت العرب أعلنت قوة حماية طرابلس، التابعة لقوات حكومة الوفاق الليبية، سقوط 11 مقاتلاً من جراء المعارك المستمرة جنوب طرابلس بين قوات الحكومة وقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، فيما تحاصر قوات الحكومة خلايا مسلحة لحفتر وسط الأحياء الشرقية للعاصمة.

وتسمع أصوات الانفجارات والاشتباكات بشكل واضح منذ ظهر اليوم الأربعاء جنوب العاصمة، لكن المتحدث باسم قوات عملية بركان الغضب، التابعة لحكومة الوفاق، محمد قنونو، علل استمرار القتال بأن قوات بركان الغضب تخوض معارك حاسمة لإنهاء وجود الخلايا المسلحة داخل العاصمة، مؤكداً أن الجبهات الأخرى جنوب العاصمة توجد في وضع جيد.

وتابع قنونو، خلال حديثه لـالعربي الجديد بشأن الأوضاع الميدانية، قائلا: هناك قتال ضار في أحياء عين زاره، وأخرى في محيط المطار في قصر بن غشير، لإنهاء وجود خلايا القوات الغازية المتحصنة داخلها، موضحا أنأغلب أجزاء حي عين زاره بات بيد قوات الحكومة، مبينا أن مرحلة التقدم باتجاه الجبل الغربي تأجلت إلى حين الانتهاء من تطهير العاصمة من القوات المعادية.

وعن المواقع الأخرى قال: عملياتنا حاليا تكتفي بصد أي هجوم على مواقعنا جنوب العاصمة إلى حين الانتهاء من تطهير أحياء المدينة من القوات المعادية، لكنه أشار إلى أن سلاح الجو لا يزال يستهدف أي تحرك في خطوط إمداد القوات الغازية.

سياسياً، التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج بالمبعوث الأممي لدى ليبيا غسان سلامة، ظهر اليوم الأربعاء.

وأكد السراج للمبعوث الأممي أن المقاومة مستمرة حتى رد العدوان ودحره، واصفاً قوات حفتر بـالقوات المعتدية على طرابلس، بحسب المكتب الإعلامي للسراج.

في المقابل، أعرب سلامة عن إدانته والمنظمة الدولية للهجوم على المنشآت المدنية، وتعريض حياة المدنيين للخطر، لما يمثله ذلك من انتهاك خطير للقانون الإنساني الدولي، وأكد سلامة أن تحديد انعقاد الملتقى الوطني سيكون حالما يتوقف التصعيد العسكري في طرابلس.​

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة تطالب بالتحقيق مع وليّ عهد السعودية حول مسؤوليته عن مقتل خاشقجي

الرياض ـ صوت العرب – رويترز: كشف تقرير للأمم المتحدة نُشر أمس الأربعاء أنه قبل …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب