' rel='stylesheet' type='text/css'>
أخبار عاجلة
المتواجدون حالياً على الموقع


ليبيا || الجمعية الوطنية الثانية. اجتماع تاريخي في محروقة بالشاطئ

*محمد عمران كشادة –  صوت العرب –  ليبيا

دائما يثبت اهالي فزان بانهم في مستوى الوعي التاريخي بحجم وخطورة التحديات ، على خطى الاجداد يسير الاحفاد اليوم حاميلن على اكتافهم وبعزم لا يلين هموم وطن تتكالب عليه الامم .

الثلاثاء 2 ابريل 2019م وفي قرية محروقة بمنطقة الشاطئ بفزان وفي كلية العلوم التقنية، عقدت الجمعية الوطنية الثانية مؤتمرها ، في اطار جهود القائمين على الجمعية وعلى راسهم السيد سالم ابو خزام لخلق حراك مجتمعي وطني يهدف الى المساهمة الفاعلة في حل الازمة الليبية ، وانقاذ وطن تمزقه الحرب .

أفتتح أ.امحمد عمر الصيد منسق الجمعية الوطنية الثانية بمنطقة الشاطي فعاليات هذا المؤتمر الجديد بكلمة رحب فيها بالحضور . وتحدث أ.امحمد عمر الصيد في كلمته عن الطريق السلمي الثقافي للجمعية ، واشار الى جهودها منذ اعلان تاسيسها في مطلع اكتوبر 2018م ، وتحدث عن انشطتها المتعددة في اطار عملها الوطني في طرابلس في 4 نوفمبر 2018م ، وفي بنغازي في 1 ديسمبر 2018م ، وعديد المقابلات الناجحة التي اجراها القائمين على الجمعية مع السادة الوزراء والمسؤولين وكافة اجهزة الدولة،وعن اللقاء مع رئيس المجلس الرئاسي ، والبعثة الاممية للدعم في ليبيا.

ولان المراة الليبية هي شريكة الرجال في النضال الوطني فقد القت السيدة رقية ابوخزام كلمة عن المرأة ودورها الريادي في الجمعية .

كما قام أ.مادي علي عبدالعزيز بشرح مرفق بالصور على جهاز بروجيكتور استعرض فيه اهم الانشطة التي قامت بها الجمعية عبر مسيرتها .

ثم ختم المؤتمر بكلمة للسيد سالم ابو خزام رئيس الجمعية الوطنية الثانية تطرق فيها الى آفاق وطموحات الجمعية وتاريخها الحافل ، وتحدث بشكل مفصل عن الملتقي الوطني الجامع الذي سينعقد بمدينة غدامس قريبا ، وقدم السيد سالم ابو خزام تصور يجسد رؤيته لحالة الانسداد السياسي وتعثر العملية السياسية في ليبيا ، واعتبر ابوخزام بان المخرج لكل هذه التعقيدات في المشهد السياسي الليبي سيكون بعقد الملتقي الجامع الذي من المفترض ان يوحد المؤوسسات ويفرز حكومة وحدة وطنية ، ويمهد الطريق لانتخابات رئاسية وبرلمانية، في ظل ضمانات دولية داعمة للحل السياسي في ليبيا .

 

مدير مكتب صوت العرب – طرابلس – ليبيا

شاهد أيضاً

ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد يؤكد خلال اتصال هاتفي مع شيخ الأزهر استعداد الإمارات الدائم للعمل مع الجميع في سبيل الخروج من دوامة فيروس كورونا وتداعياته

ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد يؤكد خلال اتصال هاتفي مع شيخ الأزهر استعداد …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم