' rel='stylesheet' type='text/css'>

لمكافحة تفشي “كورونا”… إغلاق العاصمة الاسبانية مدريد

مدريد – صوت العرب – وكالات – كشفت رئيسة منطقة مدريد، إيسابيل دياث أيوسو، اليوم الخميس أن الحكومة الإسبانية تدرس إغلاق مدريد كإجراء وقائي بهدف وقف انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وكانت الحكومة الإسبانية قد نفت أمس الأربعاء، أي خطط لمثل هذا الإغلاق.

وقالت دياث أيوسو بحسب ما نشرته وكالة “رويترز”، إن إمكانية إغلاق مدريد قيد النظر.

وسجلت إسبانيا حتى يوم الأربعاء، 1600 إصابة و35 وفاة بفيروس كورونا، وتعد ثاني أكثر بلدان أوروبا التي تشهد تفشيا للفيروس، بعد إيطاليا التي سجلت 10 آلاف إصابة و631 حالة وفاة.

وتجاوزت الإصابات العالمية بوباء كورونا العالمي والذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، 114 ألف مصاب، وبلغت الوفيات أكثر من 4000 حالة وفاة، في حين بلغ عدد المتعافين 64 ألفا.

وفي حين كانت أغلب الحالات مسجلة في الصين حتى منتصف الشهر الماضي، فإن المرض انتشر على نحو متسارع في مناطق مختلفة من العالم، وتجاوزت الإصابات 8 آلاف في إيران و7 آلاف في كوريا الجنوبية، إلى جانب المئات في أكثر من 100 دولة أخرى.

وعطل عدد من الدول في الشرق الأوسط وأوروبا وبعض الولايات الأمريكية، الدراسة جزئيا أو بشكل مؤقت، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل ملايين المواطنين. كما عطلت عدة دول الرحلات الجوية والبرية بين بعضها البعض خشية استمرار انتشار الوباء العالمي (الجائحة).

شاهد أيضاً

عارضة بلباس “فاضح” ترقص داخل مسجد الذخيرة في قطر (فيديو)

استنكر ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي سماح السلطات القطرية لموديل لاتينية بالرقص عند مسجد الذخيرة …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: