' rel='stylesheet' type='text/css'>

لليوم الثاني: اندلاع حرائق في مستوطنات إسرائيلية بسبب البالونات الحارقة.

لليوم الثاني: اندلاع حرائق في مستوطنات إسرائيلية بسبب البالونات الحارقة.

صوت العرب:

اندلعت عدة حرائق في مستوطنات غلاف غزة، الإثنين، بفعل بالونات حارقة أطلقت من داخل قطاع غزة، لليوم الثاني على التوالي.

وذكرت القناة ”12“ الإسرائيلية، أن عدداً من الحرائق اندلعت في منطقة كيسوفيم، المحاذية لقطاع غزة، يشتبه أنها بفعل بالونات حارقة أطلقت من غزة.

وبحسب موقع ”حدشوت بتاخون سديه“، فقد تم رصد إطلاق بالونات حارقة ومفخخة من عدة مناطق في قطاع غزة باتجاه الغلاف.

وفي السياق ذاته، أكدت صحيفة ”يديعوت أحرونوت“، أنه سمع دوي انفجارات في مستوطنات غلاف غزة، بسبب بالونات مفخخة أطلقت من القطاع.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، إن ”الردع الإسرائيلي في قطاع غزة منذ عملية حارس الأسوار الأخيرة في مايو/آيار الماضي على مستوى عال“.

وأوضح غانتس في تصريحات صحفية نقلها موقع ”والا“ الاسرائيلي: ”لسنا مستعدين لقبول أي خرق أمني من قطاع غزة“.

وتابع غانتس، أن الجيش الإسرائيلي سيرد على استمرار إطلاق البالونات الحارقة من القطاع صوب مستوطنات الغلاف.

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية، مختلفة، أن حماس في قطاع غزة ترسل رسائل لإسرائيل عبر استمرار إطلاق البالونات الحارقة تجاه مستوطنات غلاف غزة.

ووفق موقع ”تايمز أوف إسرائيل“، فإن حماس وعبر البالونات تؤكد أنها جادة بشأن مطلبها المتمثل بدخول المساعدات القطرية إلى قطاع غزة.

ولفت الموقع إلى أن ”حماس تؤكد أنها مستعدة لتصعيد حالة التوتر، وربما الوصول إلى جولة جديدة من القتال“.

وأشار الموقع إلى أن عدداً من البالونات الحارقة انطلقت من قطاع غزة خلال الأيام الماضية وتسببت في اندلاع حرائق بجنوب إسرائيل.

وبين الموقع، أنه ”لا يتم إطلاق البالونات مباشرة من قبل حماس، ولكن من قبل مجموعات أصغر على الحدود، ولكنها تحتفظ بسيطرة صارمة، وعليها أن تعطي موافقة ضمنية على الأقل لتلك البالونات، إن لم تأمر بذلك صراحةً“.

وفي سياق ذي صلة، قلصت السلطات الإسرائيلية الأحد مساحة الصيد في بحر قطاع غزة، بسبب استمرار إطلاق البالونات الحارقة والمتفجرة نحو الغلاف.

وأشار مكتب منسق عمليات الحكومة الإسرائيلية غسان عليان، إلى أنه و“بعد سلسلة من تقييمات الوضع الأمني تقرر تقليص مساحة الصيد في قطاع غزة من 12 إلى 6 أميال بحرية“.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: