لجنة الدراما المصرية: إيحاءات جنسية وألفاظ "بذيئة" في 5 مسلسلات رمضانية - صوت العرب اونلاين
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / الرئيسية / أخبار مصر / لجنة الدراما المصرية: إيحاءات جنسية وألفاظ “بذيئة” في 5 مسلسلات رمضانية

لجنة الدراما المصرية: إيحاءات جنسية وألفاظ “بذيئة” في 5 مسلسلات رمضانية

 

صوت العرب : القاهرة

أصدرت لجنة الدراما بالمجلس الأعلى للإعلام، أول تقرير لرصد مخالفات المسلسلات المعروضة في شهر رمضان، تضمن تقييما للحلقة الأولى لـ5 مسلسلات هي “أبو جبل، قابيل، سوبر ميرو، ولد الغلابة، زي الشمس”.

وتبين من التقرير وقوع 19 مخالفة ما بين إيحاءات جنسية وحض على العنف والتدخين ومخالفة كود الطفل ولغة حوار متدنية وألفاظ سوقية بذيئة، فيما التزم أغلبها بثلاثة فواصل إعلانية، وفيما يلي بيان بتقرير الرصد:

1- مسلسل أبو جبل المعروض على قناة on e: ارتكبت الحلقة الأولى منه 8 مخالفات بواقع 4 ألفاظ سوقية وإيحاءين جنسيين و2 عدم احترام القانون.

2- مسلسل زي الشمس المعروض على قناة mbc مصر، ارتكبت الحلقة الأولى 4 مخالفات بواقع مخالفة وحيدة تتعلق بألفاظ مبتذلة، و مخالفتين إيحاءات جنسية، ومخالفة واحدة لكود الطفل.

3- مسلسل ولد الغلابة المعروضة على قناة mbc مصر: ارتكبت الحلقة الأولى مخالفة واحدة تضمنت ألفاظا متدنية.

4- مسلسل سوبر ميرو المعروض على قناة ten: ارتكبت الحلقة الأولى مخالفتين تتعلق بلغة حوار سوقية وألفاظ متدنية.

5- مسلسل قابيل المعروض على قناة mbc مصر: ارتكبت الحلقة الأولى 4 مخالفات بواقع مخالفتين حض على العنف وثالثة حض على التدخين ورابعة تناولت إيحاءات جنسية، كما تم رصد خلال الحلقة التشكيك في مصداقية الإعلام ووزارة الصحة خلال الحلقة.

شاهد أيضاً

استطلاع يكشف “التعصب الأمريكي” تجاه الأرقام العربية

كشف استطلاع للرأي في الولايات المتحدة، نتائج وصفها كثيرون بأنها “صادمة”، تجاه تعليم الأرقام العربية …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب