' rel='stylesheet' type='text/css'>

لبنان.. اعتقال عشرات المتطرفين بينهم قيادي في “داعش”

لبنان.. اعتقال عشرات المتطرفين بينهم قيادي في “داعش”

صوت العرب – بيروت – وكالات 

اعتقل الجيش اللبناني قيادياً في تنظيم “داعش” و11 متطرفاً آخرين في مداهمة نفذها فجر الجمعة قرب بلدة عرسال على الحدود السورية، وفق مصادر أمنية.

وذكرت المصادر أن أحمد يوسف آمون، القيادي بالتنظيم، أصيب في تبادل لإطلاق النار أثناء المداهمة، مشيرة إلى أن الجيش صادر كمية كبيرة من الأسلحة والأحزمة الناسفة.

وأصدر الجيش اللبناني البيان التالي: “في عملية استباقية نوعية وخاطفة، هاجمت قوة خاصة من مديرية المخابرات فجر اليوم، بمؤازرة وحدات الجيش المنتشرة في منطقة عرسال، مركزاً لتنظيم داعش الإرهابي في وادي الأرانب في جرود المنطقة، حيث اشتبكت مع عناصره بمختلف أنواع الأسلحة، وتمكنت من اقتحام المركز، وأسر 11 عنصراً على رأسهم الإرهابي الخطير أمير داعش في عرسال أحمد يوسف أمون الذي أصيب بجروح بليغة.

وقد أنهت القوة العملية من دون تسجيل أي إصابات في صفوف عناصرها، وصادرت كمية من الأسلحة والذخائر والأحزمة الناسفة.

مع الإشارة إلى أن الموقوف أمون متورط في أوقات سابقة بتجهيز سيارات مفخخة وتفجيرها في مناطق لبنانية عدة، بالإضافة إلى اشتراكه في جميع الاعتداءات على مراكز الجيش خلال أحداث عرسال، وقتل مواطنين وعسكريين من الجيش وقوى الأمن الداخلي بتهمة التواصل مع الأجهزة الأمنية، وتخطيطه في الآونة الأخيرة لإرسال سيارات مفخخة إلى الداخل اللبناني لتنفيذ تفجيرات إرهابية”.

وكانت بلدة عرسال قد شهدت هجوماً كبيراً للمتطرفين من “داعش” وجبهة النصرة (فتح الشام حالياً) في 2014. ولا يزال “داعش” يحتجز تسعة جنود لبنانيين كان قد خطفهم خلال الهجوم.

 

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: