لأول مرة في التاريخ... ستيفاني فرابار حكما للسوبر الأوروبي بين ليفربول وتشيلسي - صوت العرب اونلاين ' rel='stylesheet' type='text/css'>
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أخبار الرياضة / لأول مرة في التاريخ… ستيفاني فرابار حكما للسوبر الأوروبي بين ليفربول وتشيلسي

لأول مرة في التاريخ… ستيفاني فرابار حكما للسوبر الأوروبي بين ليفربول وتشيلسي

إسطنبول – صوت العرب 

تترقب الجماهير العالمية رؤية الحكمة الفرنسية ستيفاني فرابار التي ستدخل تاريخ كرة القدم، بعد أن تم تعيينها لإدارة المواجهة القوية بين ناديي ليفربول بطل دوري أبطال أوروبا بالموسم الماضي، ومنافسه تشيلسي الحاصل على لقب الدوري الأوروبي اليوم الأربعاء على ملعب “فودافون أرينا” في مدينة إسطنبول التركية.
وأكدت الحكمة الفرنسية ستيفاني فرابار صاحبة الـ(36 عاماً) أنها لا تشعر بالخوف من المهمة الصعبة التي تنتظرها، عندما ستدير المواجهة الإنكليزية بين نادي ليفربول و منافسه تشيلسي في كأس السوبر الأوروبية، وذلك أثناء حديثها لوسائل الإعلام قبل المباراة.

حكمة نهائي السوبر الأوروبي لا تشعر بالخوف..

وقالت الحكمة الفرنسية ستيفاني فرابار: “يجب علينا أن نطور أنفسنا كنساء من النواحي البدنية والفنية والتكتيكية، لكي نكون على نفس المستوى من الرجال، وأنا لا أخشى إدارة المباراة في كأس السوبر الأوروبي، ولا شيء سيغيرني”.

وأضافت فرابار: “لقد غيرت المهمات الكبرى التي أوكلت لي حياتي بشكل كبير، لأنني أصبحت أكثر شهرة بجميع أنحاء العالم، لكن قيادة مباريات الرجال لا تختلف عن مواجهات السيدات، لأنها بالنهاية كرة القدم نفسها”.

وباتت صاحبة الـ(36 عاماً) أول امرأة تقود مباراة في مسابقة أوروبية كبيرة للرجال، وستقوم بمساعدتها مواطنتها الفرنسية مانويلا نيكولوزي والأيرلندية ميشيل أونيل كحكمين مساعدين، بعد أن قادت فرابار نهائي مونديال السيدات الأخير، الذي فاز فيه منتخب الولايات المتحدة الأميركية على هولندا بهدفين مقابل لا شيء.

وكانت الحكمة ستيفاني فرابار قد أصبحت أول امرأة تقود مباريات الدوري الفرنسي للدرجة الثانية، وتم ترفيعها من قبل الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، حتى تصبح حكمة في الموسم الحالي بالدرجة الأولى، بعد أن قادت في شهر نيسان/ إبريل الماضي أول مباراة لها في الدرجة الأولى بين ناديي أميان وستراسبورغ، ثم بين نيس ونانت في مايو/ أيار الماضي.

لكن الحكمة الفرنسية ستيفاني فرابار ليست أول امرأة تدير مباراة للرجال في المسابقات الأوروبية، بعدما سبقتها السويسرية نيكول بيتينيا التي تولت تحكيم ثلاث مباريات في تصفيات كأس أوروبا بين 2004 و2009، إلا أن صاحبة الـ(36 عاماً) هي الأولى التي توكل إليها مهمة مباراة بهذه الأهمية.

 

تعليقات من فيسبوك

شاهد أيضاً

فرنسا : “خميس أسود”.. إضراب عام يشل المرافق الحيوية في باريس !

باريس – صوت العرب – تستعد فرنسا لـ«خميس أسود» بسبب دعوة النقابات العمالية إلى إضراب …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم