' rel='stylesheet' type='text/css'>

كيم كارداشيان تناشد الأمريكيين الإشفاق على زوجها “ويست” لمعاناته من اضطراب نفسي

صوت العرب – وجهت كيم كارداشيان، نجمة تلفزيون الواقع، الأربعاء 22 يوليو/تموز 2020، مناشدة للجمهور الأمريكي؛ من أجل إحاطة زوجها مغني الراب كانييه ويست بمشاعر التعاطف والإشفاق؛ لمعاناته من اضطراب ثنائي القطب، دفعه إلى إصدار سلسلة من التصريحات المشوشة في موضوعات من السياسة إلى الزواج.

كارداشيان أطلقت النداء على حسابها بموقع “إنستغرام”، في أول تصريح معلن من جانبها بخصوص مقابلات مع ويست وتعليقات له على تويتر وظهوره في أماكن عامة على مدى أسابيع، وهو ما أثار القلق على الصحة النفسية للمغني الحائز جائزة غرامي الموسيقية المرموقة.

شخص رائع لكنه معقد: كتبت كارداشيان تقول: “كما يعلم كثيرون منكم فإن كانييه مصاب باضطراب ثنائي القطب”، ووصفته بأنه “شخص رائع لكنه معقد”.

لم تتطرق كارداشيان إلى حديث ويست عن اعتزامه المنافسة بانتخابات الرئاسة الأمريكية في نوفمبر/تشرين الثاني. ونظَّم ويست تجمعاً انتخابياً شابَهُ سوء التنظيم بولاية ساوث كارولاينا، مطلع الأسبوع، لكنه لم يتحدث عن أي سياسات ملموسة.

وأردفت قائلة: “المقربون من كانييه يعرفون قلبه، ويتفهمون أن كلماته لا تتماشى أحياناً مع نواياه”.

يسعى للطلاق: وجاءت تصريحات كارداشيان بعد سلسلة من التغريدات التي كتبها ويست في ساعة متأخرة من الليل، وكان من بينها تغريدة قال فيها إنه يسعى للطلاق من كارداشيان. واختفت هذه التغريدة بعد دقائق، مع العلم أن ويست تزوج كارداشيان عام 2014، وأنجبا أربعة أطفال.

ويست أعلن عن إصابته باضطراب ثنائي القطب عام 2018، وعبَّر في الماضي عن أسفه، لأنه يشعر بأن العقاقير التي يتناولها تكبل موهبته، ودخل المستشفى عام 2016 لتلقي العلاج النفسي.

فيما قالت كارداشيان، وهي أيضاً سيدة أعمال في مجال مستحضرات التجميل وذاع صيتها عبر برنامج تلفزيون الواقع (كيبينج أب ويذ ذا كارداشيانز)، إنها تحاول هي وأسرتها جلب المساعدة لـ”ويست”، وتحدثت عن الوصمة وسوء الفهم اللذين يحيطان بالمرض النفسي.

كما أضافت: “أناشد الإعلام والناس أن يغمرونا بمشاعر العطف والشفقة اللازمة حتى نستطيع اجتياز هذا الأمر”.

كما نشر ويست في وقت متأخر من مساء الإثنين 10 يوليو/تموز 2020، سلسلة تغريدات مُسحت أيضاً في وقت لاحق، قال فيها إن زوجته تحاول عزله استناداً إلى أسباب طبية، وشبّه نفسه بنيلسون مانديلا.

فيما لم يردّ ممثل كارداشيان أيضاً حينها على طلبات للتعليق على هذه التصريحات.

وفي وقت سابق أعلن مغني الراب والمنتج الأمريكي كانييه ويست ترشُّحه للانتخابات الرئاسية الأمريكية، التي ستجرى في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

إذ كتب ويست في تغريدة على تويتر: “علينا الآن تنفيذ وعد أمريكا بوضع ثقتنا بالله وتوحيد رؤانا وبناء مستقبلنا. أنا مرشح لرئاسة الولايات المتحدة”.

تاريخ مثير للجدل: كان مغني الراب، زوج نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، احتل عناوين الصحف في السنوات الأخيرة، بسبب مشاكل نفسية وتصريحات مثيرة للجدل حول العبودية ودعمه للرئيس الجمهوري دونالد ترامب، الذي لا يتمتع بشعبية إطلاقاً في أوساط الراب.

كما سبق أن التقى كانييه ويست الرئيسَ الجمهوري بالبيت الأبيض في 2018، لكنه في مقابلةٍ عام 2019 أوضح أنَّ دعمه لترامب كان “حيلة لإبعاد الديمقراطيين، وتمهيد الطريق ليخوض سباقه الخاص إلى البيت الأبيض”، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفرنسية.

قال في هذه المقابلة التي أُجريت في برنامج “بيتس 1 شو”، لموقع “أبل ميوزيك”: “ستأتي اللحظة التي سأكون فيها رئيساً للولايات المتحدة”.

في نهاية يونيو/حزيران، أصدر كانييه ويست مقطوعة بعنوان “اغسلنا بالدم” مرفقة بكليب يعرض لقطات من التظاهرات الأخيرة المناهضة للعنصرية، والتي هزت الولايات المتحدة إثر مقتل الأمريكي من أصول إفريقية جورج فلويد خنقاً على يد شرطي في أثناء اعتقاله بمدينة مينيابوليس، نهاية مايو/أيار 2020.

شاهد أيضاً

بهاء الحريري يعلق على انفجار بيروت

صوت العرب – قال بهاء الدين الحريري نجل رئيس حكومة لبنان الراحل رفيق الحريري، إن …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: