' rel='stylesheet' type='text/css'>
أخبار عاجلة
المتواجدون حالياً على الموقع


“كورونا” يطيح بحكومة الإمارات

صوت العرب – أطلق حاكم دبي ونائب رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن راشد، تصريحات صادمة بشأن الحكومة والهيئات الرسمية ودورها في مجابهة جائحة كورونا.

وأظهرت تصريحات آل مكتوم عدم رضا عن أداء الحكومة والمؤسسات الوطنية الإماراتية في مكافحة الفيروس القاتل، وهو ما يستلزم تغييرات جذرية المرحلة المقبلة.

ونشر “بن راشد”، اليوم الأربعاء، تغريدة عبر حسابه الشخصي على “تويتر”، أكد فيها أنه مخطئ كل من يظن أن العالم بعد كوفيد 19 كالعالم قبله.

وأكد حاكم دبي أن حكومة الإمارات ستراجع هيكل الحكومة وحجمها، وبين أنه يوجد احتمالية كبيرة لتغييرات قريبة محتملة على مستوى الوزارات والهيئات.

وقال في نص التغريدة: “اختتمنا اليوم اجتماعات حكومة الإمارات لإعداد استراتيجية الدولة بعد كوفيد 19.. سنراجع هيكل الحكومة وحجمها.. قد ندمج وزارات.. ونغير هيئات.. وسنجري تغييرات.. نحتاج حكومة أكثر رشاقة ومرونة وسرعة لتواكب أولويات وطنية جديدة ومختلفة”.

وكانت دبي، وهي أكبر إمارة في البلاد من حيث عدد السكان، قد خففت في 24 أبريل (نيسان)، الحظر الكامل للتجول وجعلته لمدة ثماني ساعات فقط في الليل وسمحت للمطاعم ومراكز التسوق بفتح أبوابها من جديد بطاقة استيعابية محدودة.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة دبي، في ساعة متأخرة أمس، الثلاثاء، إنه تقرر فتح الحدائق العامة أمام الجمهور مع عدم السماح بأي تجمعات لأكثر من خمسة أفراد، كما سُمح للفنادق بمعاودة فتح شواطئها الخاصة فقط أمام النزلاء وفق اشتراطات وقائية صارمة من أهمها التباعد بين الأشخاص.

وأعلنت المتحدثة الرسمية عن الحكومة الإماراتية الدكتورة” آمنة الضحاك الشامسي”، الأربعاء، تسجيل 725 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة، ليصل يصل إجمالي عدد حالات الإصابة 20,386 حالة حتى الآن، فيما بلغ عدد الوَفَيَات 206 وفيات.

شاهد أيضاً

ضاحي خلفان يحذر: نظام “السيسي” بمصر في خطر

صوت العرب – حذر ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي السابق اليوم الأحد من تداعيات …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم