' rel='stylesheet' type='text/css'>

كورونا يصيب 31 سيدة حاملاً في المغرب

صوت العرب – كشفت السلطات الصحية المغربية، عن 31 إصابة بفيروس كورونا الجديد في صفوف النساء الحوامل منذ بداية انتشار الفيروس في 2 مارس/ آذار الماضي، من دون تسجيل أيّ وفاة، بحسب مدير مديرية علم الأوبئة في وزارة الصحة، محمد اليوبي، خلال الإيجاز الصحفي  اليومي حول الوضعية الوبائية، مساء الخميس.
وأوضح اليوبي، أنّ ثلاثين سيدة من الحوامل المصابات بكورونا في المغرب، جرى اكتشاف المرض لديهن من دون أيّ أعراض أو بأعراض خفيفة، لكنّ سيدة واحدة اكتُشفت إصابتها في حالة متوسطة الخطورة.وارتفع إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في المغرب، إلى 7211، بزيادة 78 إصابة جديدة، في حين ارتفع عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي إلى 105.786 حالة.

وبحسب اليوبي، فإنّ معظم الإصابات الجديدة المسجلة خلال الـ24 ساعة الماضية كانت في مدينة الدار البيضاء، في حين سجلت بعض الإصابات بجهة مراكش آسفي، وإصابات قليلة متفرقة ما بين جهات سوس ماسة، وطنجة تطوان الحسيمة، وفاس مكناس، والرباط سلا القنيطرة.

وأوضح اليوبي أنّ جل الإصابات الجديدة في صفوف المخالطين يتم رصدها من خلال الكشف الطبي المبكر، ما يفسر تسجيل إصابات من دون أعراض مرضية، لافتاً إلى أنّ 65 إصابة من أصل 78 سجلت خلال 24 ساعة الماضية، كانت في صفوف المخالطين، وهو ما يمثل 87 في المائة من مجموع الإصابات الجديدة. وبلغ عدد المخالطين الذين خضعوا لعملية التتبع الطبي 40.469 مخالطاً.

من جهة أخرى، شهد إجمالي الوفيات الناجمة عن الفيروس ارتفاعاً وصل إلى 196 وفاة، بعد تسجيل حالتين جديدتين، لتكون نسبة الوفاة من بين المصابين 2.7 في المائة، في حين ارتفع عدد حالات الشفاء إلى 4280 حالة، بزيادة 182 حالة جديدة، لترتفع معها نسبة التعافي إلى 59.4 في المائة.

شاهد أيضاً

فلسطين تستدعي سفيرها من الإمارات “فورا” وتطالب بقمة عربية طارئة

صوت العرب – رام الله – وكالات – أعلن وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: