' rel='stylesheet' type='text/css'>
أخبار عاجلة
المتواجدون حالياً على الموقع


كورونا توحّدنا لا كورونا تفرّقنا وتنهش أجسادنا.. 

د.خالد شوكات: صوت العرب – تونس

هذه الكورونا ليس فقد اختبارا لجهاز مناعتنا كأفراد، بل اختبارها الأكبرْ هو لجهاز مناعتنا الجماعي كأوطان وبلدان وشعوب وأمم، بل كإنسانية جمعاء.

ليس الوقت لتحويل جهودنا كأفراد وأوطان لمكافحة بلاء محدود مهما اتسع، إلى بلاء أعظم بلا حدود. ليس المجال لتصبح الكورونا وسيلة لتصفية الحسابات من أي نوع، حسابات سياسية أو حزبية أو ايديولوجية أو طبقية ضيّقة أكبر منها مصالح الوطن العليا والانسانية قاطبة. 

هذه فرصة لإظهار أفضل ما فينا، وليس الشماتة في بعضنا البعض. المرضى أو الذين يحملون الفيروس ليسوا أعداءنا، بل اخوة لنا في الوطن والدين أو نظير لنا في الخلق. والفيروس ليس قاتلا حتّى نحوّله نحن كذلك، بفزعنا وهلعنا وخوفنا المبالغ فيه وأنانيتنا المفرطة، أو باستهتارنا وعدم التزامنا بالقواعد الطارئة المفروضة من الدولة والقوانين السارية علينا وعلى غيرنا.

وكأي حرب تشنٌ ضدّ شعب فإن الوحدة هي أهم شروط النصر.. شعب موحّد شعب لا يقهر.. ومن فضائل الكورونا وغيرها من الفيروسات والأوبئة والجوائح، أنها عادلة، عادلة جدّا، عدالة السماء، لا تفرق بين حاكم ومعارض، ومسؤول ومواطن، وغني وفقير، واسلامي وعلماني، ويميني ويساري .. وهي حتما لا تفرّق بين عبير موسي وسيف الدين مخلوف، أو بين الطبوبي وماجول، أو حتّى بين الغنوّشي وحمّة الهمامي.. فاستقيموا وتوحدوا يرحمنا ويرحمكم الله. 

شاهد أيضاً

مهرجان القاهرة السينمائي يفتح باب التسجيل لدورته الـ 42

محمد حفظي: ملتزمون بكافة التدابير الصحية لضمان سلامة الجمهور والمشاركين من “كورونا“ أحمد شوقي: صناعة …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم