' rel='stylesheet' type='text/css'>

كريم بنزيما يفرض نفسه على ديشامب والاتحاد الفرنسي ويعود إلى منتخب فرنسا في بطولة “يورو 2020”.

كريم بنزيما يفرض نفسه على ديشامب والاتحاد الفرنسي ويعود إلى منتخب فرنسا في بطولة “يورو 2020”.

بنزيما: شكرًا لعائلتي وأصدقائي والنادي ولكم، ولكل من دعمني دائمًا وأعطاني القوة.. “الحمد لله.

ديشامب: بذكاء بنزيما وقدراته الفنية والموهبة، يمكنه التاقلم مع تشكيلة المنتخب والذهاب بعيدا.

صوت العرب:

أعلن ديديه ديشان، المدير الفني لمنتخب فرنسا، رسميًا القائمة المشاركة في بطولة  كأس الأمم الأوروبية ”يورو 2020″، والتي شهدت عودة كريم بنزيما، نجم ريال مدريد، بعد فترة طويلة من الغياب.

وأحرز بنزيما 29 هدفًا مع ريال مدريد في كل المسابقات هذا الموسم ولم يشارك مع منتخب فرنسا منذ 2015 في أعقاب فضيحة ابتزاز.

وقال بنزيما في 2016 عندما استبعده ديشان من تشكيلة المنتخب لبطولة أوروبا في ذلك العام إن مدرب فرنسا خضع لضغوط ”العنصريين“ في فرنسا.

وأحرز بنزيما، البالغ 33 عاما، 27 هدفا في 81 مباراة مع منتخب فرنسا وسينضم إلى التشكيلة مع باقي المهاجمين أنطوان غريزمان وكيليان مبابي وكينغسلي كومان وأوليفييه جيرو وعثمان ديمبلي ووسام بن يندر وماركوس تورام.

وكانت صحيفة ”ليكيب“، كشفت أن بنزيما سيرتدي القميص رقم 19 مع المنتخب الفرنسي في البطولة.

وكريم بنزيما غائب عن صفوف منتخب فرنسا منذ 5 أعوام ونصف العام، حيث كان الفوز على أرمينيا برباعية دون ردٍ، آخر ظهور له مع منتخب بلاده.

ويلعب المنتخب الفرنسي ضمن المجموعة السادسة التي تضم: البرتغال حاملة اللقب، ألمانيا، والمجر.

وفيما يلي التشكيلة:

حراسة المرمى: هوغو لوريس (توتنهام) مايك ماينان (ليل) ستيف مانداندا (مرسيليا). مدافعون: لوكا ديني (إيفرتون) وليو دوبوا (ليون) لوكاس هرنانديز (بايرن ميونخ) وبرسنل كيمبمبي (باريس سان جيرمان) جول كوندي (إشبيلية) كليمو لينغليه (برشلونة) بنجامين بافارد (بايرن ميونخ) رفائيل فاران (ريال مدريد) كورت زوما (تشيلسي).

لاعبو الوسط: نغولو كانتي (تشيلسي) توماس ليمار (أتلتيكو مدريد) بول بوغبا (مانشستر يونايتد) أدريان رابيو (يوفنتوس) موسى سيسوكو (توتنهام هوتسبير) كورنتين توليسو (بايرن ميونخ).

مهاجمون: وسام بن يدر (موناكو) كريم بنزيما (ريال مدريد) كينغسلي كومان (بايرن ميونيخ) عثماني ديمبلي (برشلونة) أوليفييه جيرو (تشيلسي) أنطوان غريزمان (برشلونة) كيليان مبابي (باريس سان جيرمان) ماركوس تورام (بروسيا مونشنغلادباخ).

 

بنزيما يطلق رسالته الأولى بعد عودته لمنتخب فرنسا.

أعرب النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، عن سعادته بعد عودته لمنتخب فرنسا عقب غياب دام ما يقرب من 6 سنوات.

وكتب بنزيما عبر حسابه الرسمي على “فيسبوك”: “فخور جدًا بهذه العودة إلى المنتخب الفرنسي وبالثقة التي وضعوها في”.

وأضاف: “شكرًا لعائلتي وأصدقائي والنادي ولكم، ولكل من دعمني دائمًا وأعطاني القوة.. الحمد لله”.

ديشامب: لقد تقابلت مع بنزيما، وتحدثنا كثيرا.

تحدث ديديه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، عن قراره باستدعاء كريم بنزيما بعد غياب أكثر من 5 سنوات، ليقود مهاجم ريال مدريد قائمة الديوك في يورو 2020.
وقال ديشامب، في مؤتمر صحفي على هامش إعلان القائمة اليوم الثلاثاء: “لقد تقابلت مع بنزيما، وتحدثنا كثيرا وبعد تفكير عميق اتخذت هذا القرار”.

وأضاف: “كنا سويا بحاجة لهذا النقاش، لم أكن أريد أن يكون بنزيما حالة خاصة، ولأنني مدرب المنتخب الوطني لابد أن تكون رؤيتي أوسع من موقفي الشخصي، وتقع على عاتقي مسؤولية أكبر مني”.
ويرى ديشامب أن تواجد بنزيما في قائمة يورو 2020 لا يهدد فرص زميله أوليفيه جيرو مهاجم تشيلسي، موضحا: “ليس بالضرورة، لأن المنافسة دائما موجودة، لقد تواجد الثنائي سويا في صفوف المنتخب لمدة 3 سنوات”.
ولا يشعر المدير الفني للديوك بالقلق إزاء تأقلم مهاجم الريال العائد بعد سنوات مع التشكيلة الحالية، قائلا: “بذكائه وقدراته الفنية والموهبة، يمكنه الذهاب بعيدا”.

وزاد: “لن أكشف عن تفاصيل النقاش مع بنزيما، أعتقد أن رئيس اتحاد الكرة نويل لوجريه يشعر بالسعادة الليلة”.
وتابع: “لا يهم من طلب إجراء هذه المحادثة أنا أم بنزيما، يبقى الأهم أننا تقابلنا، وقرار استدعائه حسمته بشكل رسمي الليلة، لكنه في حساباتي منذ فترة”.
وأردف: “بنزيما كان سينضم للقائمة حتى إذا كان عددها ٢٣ لاعبا، ولا أرى أن انضمامه سيؤثر على انسجام الفريق، وإلا لكان لي رأي آخر”.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: