' rel='stylesheet' type='text/css'>

كان في طريقه إلى الإمارات ..الشرطة المصرية توقف الإعلامي توفيق عكاشة بمطار القاهرة..

كان في طريقه إلى الإمارات ..الشرطة المصرية توقف الإعلامي توفيق عكاشة بمطار القاهرة..

القاهرة – صوت العرب – وكالات

ذكرت وسائل إعلام مصرية، مساء الثلاثاء 4 يناير/كانون الثاني 2021، أن السلطات المصرية ألقت القبض على الإعلامي المعروف توفيق عكاشة، بمطار القاهرة الدولي، وذلك على خلفية أحكام مرتبطة بالسب والقذف وأخرى تتعلق بحكم حول نفقة زوجته السابقة، وقد أخلت سبيله بعد ساعات من احتجازه.

وقالت موقع “مصراوي” إن عكاشة كان في طريقه للإمارات، قبل أن يتفاجأ بمنعه من السفر بعد أن أدرجته “جهة ما في قائمة الممنوعين من السفر خارج البلاد”.

حسب صحيفة “المصري اليوم“، فإن قرار القبض على الإعلامي المذكور جاء بناء على حكم سابق مرتبط بنفقة طليقته وابنها، إلى جانب “أحكام نهائية في عدة قضايا”.

وفق الصحيفة نفسها، فإن طليقة عكاشة، المذيعة رضا الكرداوي “كانت رفعت دعوى نفقة، وحصلت على أحكام نفقة لها ولابنهما يوسف بقيمة 450 ألف جنيه، وجرى تحويل عكاشة إلى نيابة مدينة نصر”.

من جانبها، نقلت صحيفة “الشروق” المصرية تصريحاً لطليقة توفيق عكاشة، قالت فيه إن “عكاشة صدرت ضده أحكام في قضايا سب وقذف لها بالحبس سنة وأخرى 6 أشهر، وتعويض بـ120 ألف جنيه، ونفقات وصلت إلى 900 ألف”.

يعتبر توفيق عكاشة، واحداً من أكثر الإعلاميين إثارةً للجدل في مصر، فقبل 3 سنوات أحالته السلطات لمخالفته القوانين المنظِّمة للعمل داخل الهيئة، وذلك بسبب تقديمه برنامجاً على قناة “الحياة” دون الحصول على إذن مسبق.

كما أنه يعتبر نفسه أحد أهم المُحرّكين الرئيسين لما يصفه بـ”ثورة” 30 يونيو/حزيران 2013، والتي ساهمت في الإطاحة بالرئيس المصري الراحل محمد مرسي.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: