"كارولين ماضي"... امسية طربية في ختام ليالي  المسرح الشمالي في جرش . - صوت العرب اونلاين ' rel='stylesheet' type='text/css'>
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / “كارولين ماضي”… امسية طربية في ختام ليالي  المسرح الشمالي في جرش .

“كارولين ماضي”… امسية طربية في ختام ليالي  المسرح الشمالي في جرش .

 

رسمي محاسنة ود. انتصار عبد الجابر: صوت العرب – خاص 

“كارولين ماضي”..الموشح والإنشاد، الاغنية الطربية، والصوفية، وكل الألوان التي تحترم ذائقة المستمع، هذه هي هوية الفنانة” كارولين ماضي”، ويضاف إلى ذلك جرأتها بتقديم برامج غنائية تنتمي لمؤلف واحد، فقد تكررت الحكاية التي  بدأتها مع السوداني” النيل أبو قرون” في البوم من الغناء والإنشاد الصوفي.

جاءت” كارولين ماضي” تحمل تجربتها، وبيئتها، وموهبتها، وثقافتها، لتقدم تجربة جديدة مع الشاعر والملحن” قاسم العتوم” الاسم المغمور بالنسبة الى الكثيرين، لكن كان الحرص على تقديمه ” قاسم”،بمفرداته القريبة من وجدان الناس، والجملة اللحنية المدروسة المنسجمة مع اجواء الاغنية، وترجمة هذا الابداع بصوت “كارولين ماضي” التي غنت، وتنوعت،واطربت، وان هذه الليلة الختامية من الطرب على المسرح الشمالي، لم تجدد فقط نجوميتها، إنما قدمت للساحة شاعرا وملحنا، يمكن ان يكون اضافة حقيقية.

ترحيب الجمهور مع بداية ظهورها،وتبدأ بموشح” نحيف القوام”،وبعد ان وضعت جمهور المسرح في أجواء الأمسية، ومن كلمات وألحان ” قاسم العتوم” قدمت اغنية” دقدق على قلبي،وهي قريبة من الناس سواء من حيث توظيف المفردة التي يعرفونها،وبالتالي تقترب المسافات بين المطرب وجمهوره، لانها تقدم مايشبههم ويحمل ملامحهم وخصوصيتهم.

وتأخذ جمهورها الى التراث اللبناني، بواحدة من الاغاني الجميلة ، وتغني “وينك ياجار؟” وايضا من كلمات وألحان” قاسم العتوم” تقدم اغنية” مالي قدرة عالبعد” وتختم باغنية” ماعنده وقت”.

ماقدمته ” كارولين ماضي” هو برنامج جديد،وهذا يحمل دلالة الجرأة والذكاء، الجرأة بأن تقتحم مهرجان جرش باغاني جديدة، لكن ثقتها بنفسها، وبمستوى اختياراتها على مستوى اللحن والتوزيع،وفهمها لطبيعة العلاقة بين المطرب والجمهور، ومسؤولية الفنان تجاه نفسه وفنه وجمهوره، هو الذي يعزز ثقتها، خاصة وأنها كررت التجربة، وفي كل مرة تجد النجاح،وجمهورها لم يخذلها، فكان هذا التجاوب والتواصل،حيث الحضور على المسرح، والصوت المتمكن، واللون الجديد الذي تقدمه، بمفرداته القريبة من القلب، والتي تواصل معها الجمهور رغم انه يسمعها لأول مرة.

ليلة ختام مهرجان جرش على المسرح الشمالي، ليلة الغناء الاردني الجميل،كان ختاما مثاليا، بغناء صوتين اردنيين” نداء – كارولين”،وجمهور انيق.

وقد قام أمين عام وزارة الثقافة، الروائي “هزاع البراري” بتسليم الفنانة” كارولين ماضي” درع المهرجان تكريما لها، وتقديرا لمشاركتها في جرش.

وفي ختام الحفل قامت الزميلة” نسرين غسان” بتقديم الشكر لادارة المهرجان، لاختيارها لتقديم الفعاليات في المسرح الشمالي، وقد كرمها الاستاذ” هزاع البراري” بتقديم درع المهرجان لها.

بعد الحفل تحدثت الفنانة” كارولين” الى ” وصوت العرب” فقالت: “هذه الدورة تميزت على أكثر من صعيد، على مستوى البرامج والتنوع،والتنظيم، ومساحة الفنان الأردني، لكن هناك متغير جديد في غاية الاهمية، حيث ان المهرجان ولأول مرة يقوم بإنتاج اغان اردنية، وهي خطوة يجب الاستمرار بها”.

تعليقات من فيسبوك

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء المصري يصدر قرارا بتعيين” د. اشرف زكي” رئيسا لأكاديمية الفنون.

  منى العايدي : صوت العرب – القاهرة. بناء على تفويض الرئيس عبد الفتاح السيسى …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم