' rel='stylesheet' type='text/css'>

كأنه القيامة في الخليج.. “حلقة النار” تحول سماء سلطنة عمان والسعودية إلى ظلام (صور)

صوت العرب – شهد منطقة الخليج العربي ظاهرة نادرة الحدوث معروفة باسم “حلقة النار”، ويظهر فيها قرص الشمس كأنها قرص مفرغ، وتتحول السماء إلى اللون الدموي في وضح النهار، في مشهد يصفه مغردون بأنه “القيامة”.

ويترقب سكان منطقة الخليج العربي، يوم الأحد المقبل، ظهور “حلقة النار” في ظاهرة الكسوف الحلقي للشمس، وستكون أكثر وضوحًا في سلطنة عمان، والمنطقة الجنوبية في السعودية.

من جانبه، قال المهتم بالطقس، عبد العزيز الحصيني: “الحسابات الفلكية تتوقع كسوف حلقي للشمس صباح يوم الأحد 1441/10/29هـ في المملكة والخليج ، ويحدث إذ تصطف الشمس والقمر والأرض في خط واحد”.

وأضاف “الحصيني” على حسابه بموقع “تويتر”: “ويكون القمر في نقطة بعيدة ما عن الأرض (لأن مسار القمر حول الأرض بيضاوي) فيكون قرص القمر أصغر من أن يحجب كامل قرص الشمس يتسبب في ظهور الضوء حول حواف القمر”.

وأشار المهتم بالقطس، إلى أن الظاهرة (حلقة النار) “تُرصد في شريط ضيق أقصى جنوب وجنوب شرق السعودية واليمن وسلطنة عُمان، في حين يشاهد جزئيًابنسب متفاوتة على المملكة والخليج”.

وأوضح “الحصيني” أن “نسبة مشاهدة ظاهرة (حلقة النار) تتفاوت بحث يكون كسوف حلقي في جنوب الجزيرة العربية وجزئي بأغلب مناطق المملكة”.

وختم المهتم بالطقس، بأن “رصد كسوف الشمس يحتاج لتجهيزات خاصة من أجل سلامة العين،مثل استخدام نظارات الكسوف أو مرشحات خاصة، مؤكدًا أن النظر مباشرة إلى الشمس بالعين المجردة أثناء الكسوف يمكن أن يؤذي بشكل كبير شبكية العين”.

شاهد أيضاً

اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين مناهضين للإغلاق في لندن

صوت العرب – تجمع أكثر من ألف شخص في وسط لندن أمس السبت للاحتجاج على …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: