' rel='stylesheet' type='text/css'>

كأس العرب: مصر تنتزع التعادل من الجزائر وتتفادى مواجهة المغرب والجزيري يتصدر ترتيب الهدافين

كأس العرب: مصر تنتزع التعادل من الجزائر وتتفادى مواجهة المغرب والجزيري يتصدر ترتيب الهدافين

الدوحة – صوت العرب – انتزعت مصر تعادلا ثمينا الثلاثاء أمام الجزائر في منافسات كأس العرب التي تجرى أطوارها في قطر، لتتفادى بذلك مواجهة المغرب. وتواجه مصر في ربع النهائي الأردن، فيما تقابل الجزائر المغرب. أما تونس التي يتصدر مهاجمها الجزيري ترتيب الهدافيين في هذه الدورة، فستنازل عمان.

بانتزاعه التعادل أمام المنتخب الجزائري، تفادى المنتخب المصري مواجهة المغرب في ربع نهائي كأس العرب المنظمة في قطر.

كما خطف المنتخب الأردني ثاني بطاقات التأهل عن المجموعة الثالثة وأكمل عقد المتأهلين بفوزه على فلسطين 5-1 الثلاثاء في الجولة الثالثة الأخيرة.

وفي ربع النهائي، تلعب تونس مع عمان، وقطر مع الإمارات الجمعة، والأردن مع مصر، والمغرب مع الجزائر السبت.

وعلى استاد الثمامة، ودع المنتخب السعودي المسابقة بخسارته أمام نظيره المغربي بهدف سجله كريم البركاوي من ركلة جزاء (45+4).

 ويعتبر خروج “الأخضر” من دور المجموعات، هو الثاني في تاريخ مشاركاته بعدما ودعها من الدور نفسه في النسخة الخامسة عام 1988.

وعلى استاد الجنوب، اقتنصت مصر تعادلا ثمينا من الجزائر 1-1 وحسمت الصدارة في صالحها بفضل اللعب النظيف بعدما تساويا نقاطا (7 لكل منهما) وأهدافا (7 لكل منهما أيضا مع استقبال شباك كل منهما هدفا واحدا).

ونالت الجزائر ست بطاقات صفراء وبطاقتين حمراوين، بينهما واحدة من بطاقتين صفراوين في المباراة ضد لبنان في الجولة الثانية، وأخرى مباشرة في مباراة اليوم للبديل ياسين تيطراوي، فيما نالت مصر 6 بطاقات صفراء.

وفي مباراة ثانية هامشية في المجموعة نفسها، سجل المنتخب اللبناني أولى نقاطه بهدفه الوحيد في البطولة في مرمى السودان الذي سجله حارس “صقور الجديان” علي أبوعشرين خطأ في مرماه (76).

وبهذا الفوز الأول له، احتل لبنان المركز الثالث الشرفي في المجموعة الرابعة بعد خسارتين أمام مصر (1-صفر) والجزائر (2-صفر)، فيما بقي السودان أخيرا مع صفر نقاط.

وشهدت المباراة حالتي طرد بالبطاقة الحمراء المباشرة، لكل من اللبناني ربيع عطايا (62)، والسوداني أحمد إبراهيم (76)، ليستغل لبنان الركلة الحرة غير المباشرة ويسجل منها هدفا.

في ما يلي ترتيب الهدافين في كأس العرب 2021 لكرة القدم المقامة في قطر:

ثلاثة أهداف: التونسي سيف الدين الجزيري

هدفان: الجزائري بغداد بونجاح والتونسي فراس بالعربي، والمغربيان عبد الإله الحافيظي وبدر بانون، الأردني يزن النعيمات، العماني خالد الهاجري، والقطري أكرم عفيف.

هدف: الجزائريون جمال بن العمري، وياسين براهيمي، والطيب مزياني، وهلال العربي سوداني، ومحمد توقاي، والمغربيون محمد الشيبي، ويحيى جبران، ومحمد الناهيري، وسفيان رحيمي وكريم البركاوي، والمصريون حسين فيصل، ومحمد مجدي “أفشة”، ومحمود حمدي “الونش”، وأحمد رفعت، ومحمد شريف، وأحمد سيد “زيزو”، وعمرو السولية، والسوريون محمد عنز وورد السلامة وأوليفر كاسكاو ومحمود البحر، والإماراتيون كايو كانيدو وخليل الحمادي وعلي صالح، والعمانيون صلاح اليحيائي وأرشد العلوي وربيع العلوي، والقطريون عبد العزيز حاتم وحسن الهيدوس والمعز علي، والعراقي حسن عبد الكريم، والموريتانيون مولاي أحمد خليل “بسام” ومحمد سويد وحمية الطنجي، والفلسطينيان محمد باسم رشيد وتامر صيام، والسعودي عبدالله الحمدان، والتونسي يوسف المساكني، والأردنيون بهاء عبد الرحمن وحمزة الدردور ومجمود المرضي.

هدف في مرمى فريقه: السعودي خليفة الدوسري (لمصلحة الأردن)، العماني فهمي سعيد دوربين (لمصلحة قطر)، والسوداني علي أبو عشرين (لمصلحة لبنان).

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: