' rel='stylesheet' type='text/css'>

قياديّ بفتح : “لقاء الفصائل الفلسطينية بالقاهرة كان دون الانتظارات “

قياديّ بفتح : “لقاء الفصائل الفلسطينية بالقاهرة كان دون الانتظارات “

مراد سامي – صوت العرب 

تداولت مواقع إخباريّة تصريحات القيادي البارز بحركة فتح، جبريل الرجوب، حيث أشار هذا الأخير إلى مستجدّات لقاء القاهرة الأخير مؤكّدًا “حصول خيبة أمل من اللقاء الذي لم يرتق إلى سقف توقّعاتنا وانتظاراتنا”.

لا تزال الفصائل الفلسطينية البارزة تعيش حالة من الضبابيّة وعدم الوضوح، ويقول محللون وخبراء أنّ الوضع الفلسطيني الحاليّ ليس بالمستقرّ وقد تؤول الأمور فيه إلى سيناريوهات غير مرغوبة أو متوقّعة، من قبيل إلغاء الانتخابات الفلسطينيّة وغلق ملف المصالحة، وبالتالي العودة إلى مربّع الانطلاق.

هذا وقد تبنّت قيادات فتحاويّة تصريح الرجوب الأخير الذي قال فيه أنّ محادثات القاهرة بين حركتيْ فتح وحماس لم تكن إيجابيّة، حيث نقلت مصادر فلسطينية بالضفة الغربيّة عن هذا السياسيّ وصفه لهذا اللقاء في الكواليس بـ”المخيّب للآمال”.

وأشار الرجوب إلى أنّ “ميثاق الشرف” الذي وقّعت عليه الفصائل الفلسطينية المشاركة في اللقاء كان خطوة إيجابيّة، سوى “أنّنا لم نلاحظ إلى الآن أيّ تقدّم في اتجاه تطبيق بنوده”.

وقد فهم البعض تصريحات الرجوب كاتهام مباشر لحركة حماس بعدم التزامها باتفاقاتها وتعهداتها مع فتح. وفي هذا الإطار أشارت بعض صفحات التواصل الاجتماعيّ إلى استمرار مهاجمة حماس للسلطة الفلسطينية وقياداتها، بالإضافة إلى التشهير بقيادات فتح، عبر استعمال أبواقها الإعلاميّة المعروفة لدى كلّ متابع للقضيّة الفلسطينية عن كثب.

وأضاف الرجوب في التصريح ذاته: “لقد لاحظنا عمل بعض الأطراف على الترويج لخلافات حركتنا الداخليّة بشكل مبالغ فيه ومفضوح” في إشارة إلى حركة حماس. وأكّد الرجوب: “هذه الممارسات غير الأخلاقيّة مرفوضة، وإذا تواصلت فإنّها تعني تقويضًا لمسار كامل اجتهدنا جميعًا في بنائه لبنة لبنة، ومن غير المعقول أن يفسده عبث العابثين من الأطراف غير الوطنيّة”.

 

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: