' rel='stylesheet' type='text/css'>

قراصنة يخترقون خوادم شرطة  العاصمة واشنطن ويسربون بعض البيانات.

قراصنة يخترقون خوادم شرطة  العاصمة واشنطن ويسربون بعض البيانات.

صوت العرب:

أكدت إدارة شرطة العاصمة واشنطن أن أحد خوادم الكمبيوتر الخاصة بها قد تم قرصنته، مشيرة إلى أنها بصدد التعاون مع مكتب التحقيقات الفيدرالى لمعرفة حيثيات ما جرى.

ووفق موقع “washingtonpost“، فقد قال هيو كارو، مسؤول الإعلام في مكتب الشرطة: “نحن على دراية بالوصول غير المسوح به إلى خادمنا. وبينما نحدد مدى التأثير الكامل ونواصل مراجعة النشاط، قمنا بإشراك مكتب التحقيقات الفيدرالي للتحقيق الكامل في هذا الأمر”.

وفي نفس السياق أكد حساب تويتر الخاص بمجموعة تسمى “vx-underground” أن مجموعة قراصنة تُدعى “بابوك رانسوم وير” اخترقت أحد خوادم شرطة العاصمة، وقامت بتسريب بعض البيانات.

وتشمل البيانات المسربة تقارير الشرطة وعمليات اعتقال لـ”أف بي آي” الخاصة بالضالعين بأحداث اقتحام الكابيتول في السادس من يناير الماضي، ومذكرات داخلية.

وبحسب موقع “fox5doc“، ظهرت مجموعة “بابوك رانسوم وير” هذا العام، وقد سبق لها أن قامت بقرصنة أكثر من 5 شركات أمريكية كبيرة.

في الأثناء، كشفت تقارير عن حملة تجسس تحت اسم SolarWinds، حيث قام قراصنة يشتبه في أنهم روس باستخدام برنامج تطوره الشركة الأمريكية، التي يطلق عليها هذا الاسم، والذي يستخدم على نطاق واسع في القطاعين الحكومي والخاص في الولايات المتحدة، وقاموا باختراق شبكات وكالات حكومية وأخرى خاصة، وفق موقع “politico“

إلى جانب ذلك قام قراصنة يشتبه في أنهم روس بسرقة آلاف رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بمسؤولي وزارة الخارجية، العام الماضي، فضلا عن اختراق عدد كبير من الشركات الخاصة، وهي حملة وجهت الاستخبارات الأمريكية أصابع الاتهام فيها للكرملين.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: