' rel='stylesheet' type='text/css'>

قرار كويتي بشأن الأمير الراحل “صباح الأحمد” يثير جدلًا واسعًا

صوت العرب – آثار تعميم صادر عن وزارة الأوقاف الكويتية ،اليوم الأربعاء، بشأن الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر جدلًا واسعًا.

ودعت وزارة الأوقاف الكويتية، ، في بيان رسمي جميع المساجد في البلاد، لإقامة صلاة الغائب على الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد عقب صلاة مغرب، اليوم الأربعاء.

وسادت حالة من الجدل على موقع تويتر وقال مغردون لا يجوز آداء صلاة الغائب في هذه الحالة كون صلاة الجنازة تمت إقامتها بالفعل، بينما رأى آخرون أن صلاة الغائب تصح لعدم تمكن الكثيرين من آداء صلاة الجنازة.

وعلق أحدهم بالقول معترضًا على الدعوة لإقامة صلاة الغائب :”اتقوا الله بسكم عبث صاحب السمو الراحل سيصلى عليه و الحمد لله الامور طيبة لذلك صلاة الغائب غير مشروعة في هذه الحالة”.

ووري جثمان أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الصباح الثرى في الكويت الأربعاء بعد وصوله من الولايات المتحدة.

ووفق لقطات متلفزة بثها تلفزيون الكويت الرسمي، أقيمت صلاة الجنازة على جثمان الأمير الراحل بمسجد بلال بن رباح بمحافظة حولي، ثم نُقل إلى مقبرة الصليبيخات حيث ووري الثرى.

وتقدم صلاة الجنازة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، الأمير الجديد للبلاد، شقيق الراحل، ورئيسا الوزراء صباح الخالد الحمد الصباح، ومجلس الأمة مرزوق الغانم، إضافة إلى كبار الأمراء ورجال الدولة.

والثلاثاء، أعلن الديوان الأميري في الكويت وفاة الشيخ “صباح الأحمد الجابر الصباح” عن عمر ناهز 91 عامًا أثناء رحلة علاجية في الأمريكا.

وقد أدى الأمير الشيخ “نواف الأحمد الجابر الصباح”، اليمين الدستورية صباح اليوم في جلسة خاصة لمجلس الأمة “، أميرا للبلاد خلفًا للشيخ “صباح”.

شاهد أيضاً

ترامب يغوص في الوحل .. وأمله بالدولة العميقة..!!

ميشيغان – صالح الراشد – صوت العرب – خاص  كلما تحرك أو تكلم يجد نفسه …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: