' rel='stylesheet' type='text/css'>

قرار أردني جديد بشأن إغلاق معبر جابر الحدودي مع سوريا

صوت العرب – اتخذت السلطات الأردنية ،اليوم الأربعاء، قرارًا جديدًا بشأن إغلاق معبر جابر على الحدود المشتركة مع سوريا.

وأعلن وزير الداخلية الأردني سلامة حماد، اليوم الأربعاء، تمديد إغلاق معبر جابر الحدودي مع سوريا لأسبوع إضافي، اعتبارًا من، صباح غد الخميس، ضمن جهود مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، فيما أكد أن العمل في مركز حدود العمري مع السعودية ما زال جاريًا، وأن المركز لم يغلق.

وأكد بيان صحفي صادر عن وزارة الداخلية الأردنية، أن الوزير قرر تمديد إغلاق مركز حدود جابر لمدة أسبوع آخر وذلك اعتبارًا من صباح يوم غد الخميس”.

ويأتي قرار تمديد الإغلاق استنادًا إلى الصلاحيات الممنوحة لوزير الداخلية بموجب أحكام المادة 3 من قانون الإقامة وشؤون الأجانب رقم 24 لسنة 1973.

كما نسب البيان لوزير الداخلية الأردني، قوله إن “العمل في مركز حدود العمري ما زال جاريًا، وأن المركز لم يغلق”، مشيرًا إلى أنه “تم الطلب من  الموظفين العاملين في المركز عدم مغادرته لحين ظهور نتائج فحص الكورونا”.

وكانت السلطات الأردنية قررت، في 12 أغسطس (آب) الحالي، إعادة إغلاق معبر جابر الحدودي مع سوريا لمدة أسبوع، وذلك للمرة الثانية منذ ظهور وباء “كوفيد-19” في مارس (آذار) الماضي.

وأكد رئيس الوزراء الأردني، وقتذاك، ضرورة أن يجري خلال فترة إغلاق المركز الحدودي لمدة أسبوع إعادة النظر بجميع الإجراءات ليس فقط في مركز حدود جابر، وإنما أيضا في مركزي حدود الكرامة والعمري بعد أن أصبحت هذه المعابر الثلاثة مصدرًا لانتقال الوباء إلى ساحتنا الداخلية.

وفي سياق متصل، أعلن وزير الصحة الأردني سعد جابر، اليوم الأربعاء، 19 أغسطس، عن تسجيل 18 إصابة محلية جديدة بفيروس كورونا لعاملين من جنسيات عربية في مركز حدود العمري.

وبحسب البروتوكول المعمول به، سيجري نقل المصابين إلى أماكن الحجر في البحر الميت ومستشفى الأمير حمزة.

شاهد أيضاً

مصر : 5 عمارات و3 مليون جنيه رصيد متسولة !!

القاهرة – صوت العرب – كشفت الجهات الأمنية في مصر ، تفاصيل قضية مثيرة، حيث …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: