قبل ساعات من تظاهرات مرتقبة استجابة لدعوة محمد علي: وزير الدفاع المصري: الجيش على قلب رجل واحد - صوت العرب اونلاين ' rel='stylesheet' type='text/css'>
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / الرئيسية / أخبار مصر / قبل ساعات من تظاهرات مرتقبة استجابة لدعوة محمد علي: وزير الدفاع المصري: الجيش على قلب رجل واحد

قبل ساعات من تظاهرات مرتقبة استجابة لدعوة محمد علي: وزير الدفاع المصري: الجيش على قلب رجل واحد

القاهرة – صوت العرب – قال الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة المصرية، إن القوات المسلحة كانت وستظل درعاً واقية للوطن، وحصناً منيعاً يصون ويحمي مقدراته، و «إن رجالها على قلب رجل واحد، يدافعون عن أمن مصر بأرواحهم ودمائهم، ويضعون المصلحة العليا للوطن فوق كل اعتبار».

وتأتي تصريحات القائد العام للقوات المسلحة المصرية، قبل ساعات من تظاهرات مرتقبة كان قد دعا إليها رجل الأعمال والممثل المصري محمد علي، الذي أحدثت فيديوهاته رجة داخل مختلف الأجهزة المصرية.

وشدد محمد زكي خلال لقائه، الأربعاء 18 سبتمبر/أيلول 2019، عدداً من القادة والضباط والصف والجنود من مقاتلي قوات الصاعقة والمظلات، على أن رجال القوات المسلحة بإرادتهم القوية وعزيمتهم التي لا تلين ماضون في أداء مهامهم المقدسة، المكلفين إياها لحماية الوطن ضد العدائيات والتهديدات المحتملة .

وأكد أن رجال القوات الخاصة يعملون بكل عزيمة وإصرار، للحفاظ على مقدسات الوطن، مشيراً إلى الدعم الذي توليه القيادة العامة للقوات المسلحة لقوات الصاعقة والمظلات، لتؤدي مهامها بكفاءة واقتدار، ضمن المنظومة المتكاملة للقوات المسلحة.

فيديوهات محمد علي تثير ضجة داخل وزارة الداخلية

وتأتي تصريحات القائد العام للقوات المسلحة المصرية، بعد ساعات من تظاهرات شعبية مرتقبة استجابة لدعوات رجل الأعمال والممثل المصري محمد علي، الشهير بـ «مقاول الجيش»، والذي فضح «الفساد داخل المؤسسة العسكرية وتورط الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي فيه».

وأحدث الفيديو الذي نشره الفنان المصري ورجل الأعمال محمد علي، الإثنين 16 سبتمبر/أيلول 2019، هزة داخل وزارة الداخلية المصرية، دفعها إلى الاستنفار وإعلان الطوارئ، بعدما دعا علي إلى خطوات عملية، الهدف منها إنهاء حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال موقع «الجزيرة.نت» نقلاً عن مصدر أمني في وزارة الداخلية المصرية، قوله إن «اللواء محمود توفيق أصدر تعليمات بزيادة حالة الطوارئ داخل الوزارة، ومنع إجازات الضباط، واستدعاء من حصل على إجازة، للعودة إلى العمل فوراً».

وكان علي قد أطلق عبر فيديو بثه على موقع فيسبوك خطة، قال إنها تهدف إلى رحيل السيسي، وطالب بتفعيل هاشتاغ «#كفايه_بقي_ يا_سيسيي» حتى الخميس المقبل، داعياً إلى تنحي الرئيس المصري، في حال شارك في «الهاشتاغ» 30 مليون مواطن مصري (من أصل نحو 100 مليون نسمة).

ووصل عدد التغريدات على هاشتاغ «#كفايه_بقي_ يا_سيسيي» حتى الساعة 20:00 بتوقيت غرينتش إلى 817 ألف تغريدة، كما قال علي إنه سيحدد «مناطق مهمة» لتظاهر المصريين الجمعة المقبل، في حال تخطي الهاشتاغ العدد المطلوب من المتفاعلين.

«اللعبة» التي سيتم لعبها مع السيسي يوم الجمعة

طالب رجل الأعمال والفنان المصري محمد علي، الثلاثاء 17 سبتمبر/أيلول 2019، المصريين بالنزول إلى الشوارع يوم الجمعة المقبل، متحدثاً عن الطريقة التي من خلالها سيوصلون رسالة احتجاج ضد الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي.

وجاء ذلك في مقطع فيديو جديد نشره مساء الثلاثاء، وطالب فيه السيسي بالخروج يوم الخميس المقبل وإعلانه التنحي، قائلاً إن «السيسي أصبح كاذباً في نظر الشعب المصري»، بحسب تعبيره.

وأشار علي إلى أن ما سمَّاها «اللعبة» التي سيتم لعبها مع السيسي يوم الجمعة المقبل، ستكون عبارة عن نزول المصريين إلى الشوارع في الساعة السابعة مساءً، وإلقاء بعضهم السلام على بعض، والقيام ببعض النشاطات الاجتماعية والهتاف بالحرية.

وقال علي في هذا السياق: «انزلوا يوم الجمعة الساعة 7، المسلم، والمسيحي، والإخواني، والليبرالي، انزلوا بوسوا بعض، العبوا ماتش كورة، واسمعوا موسيقى، وأغاني شعبية، وأكيد مش رح يعتقلوكم لأنكم بتسمعوا مزيكا» .

وأضاف أن «السيسي يتساءل لماذا يفعل الناس في الشوارع ذلك في الساعة السابعة من الجمعة المقبل»، وطلب من المتظاهرين الهتاف بـ «حرية، انتهى زمن العبودية» .

كما طالب علي بتسليط الضوء في وسائل الإعلام على ما سيفعله المصريون يوم الجمعة المقبل، مشيراً إلى أن هذا التحرك سيكون سلمياً.

ووجّه علي نداءً إلى الجيش والشرطة بالوقوف إلى جانب المصريين، وقال: «نحن إخوة»، وأضاف أن «السيسي سيوقع بين المصريين والشرطة، ثم بينهم وبين الجيش»، وفق تعبيره.

تعليقات من فيسبوك

شاهد أيضاً

“جروب سري” يناقش مخاطر مواقع التواصل الاجتماعي على” مسرح ملك “..بالمجان

صوت العرب : القاهرة.  افتتح العرض المسرحي “جروب سري” تأليف طارق رمضان وإخراج إسلام إمام، …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم