' rel='stylesheet' type='text/css'>

قادة خليجيون يهنئون الجزائر بالتتويج بالكأس العربية

قادة خليجيون يهنئون الجزائر بالتتويج بالكأس العربية

الدوحة – صوت العرب

هنأ قادة خليجيون، مساء اليوم السبت، الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، بمناسبة فوز “محاربي الصحراء” ببطولة كأس العرب 2021 التي أقيمت في قطر.

وفي التفاصيل هنأ أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح، الرئيسَ الجزائري عبد المجيد تبون، عقب فوز منتخب بلاده بالبطولة العربية لأول مرة في تاريخه.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية إن أمير البلاد بعث ببرقية تهنئة للرئيس الجزائري، مشيرة إلى أنَّ ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الصباح، ورئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد، بعثا ببرقيتين مماثلتين.

كما هنأ أمير الكويت نظيره القطري الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بنجاح الدوحة في تنظيم البطولة، التي جاءت قبل أقل من عام على انطلاق مونديال كأس العالم قطر 2022.

بدوره بارك أمير قطر للمنتخب الجزائري فوزه المستحق بكأس العرب 2021، مؤكداً أنها “كانت بطولة مميزة عكست تطور الكرة العربية”.

وأبدى تطلُّعه، في تغريدة على حسابه الرسمي، إلى لقاء الجميع في العام القادم بكأس العالم 2022.

كما هنأ منتخب بلاده على حصوله على المركز الثالث “وبالمستوى الذي ظهر فيه خلال البطولة”، مُتمنياً لهم التوفيق في المشاركات القادمة.

أما نائب رئيس دولة الإمارات العربية حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، فقد غرّد مُهنئاً المنتخب الجزائري بالفوز، والمنتخب التونسي بأدائه البطولي.

كما هنأ الشيخ محمد بن راشد، دولة قطر بالتنظيم المتميز والناجح للبطولة.

وقال حاكم دبي: إن هذه البطولة “عززت ثقة العالم بقدرة الدوحة على استضافة كأس العالم 2022″، مضيفاً: “ألف مبروك لكل العرب اجتماعهم في بطولة جمعت الشعوب وأفرحت الجميع”.

بدوره، غرّد الرئيس الجزائري على “تويتر”، قائلاً: “مبروك يا أبطال العرب.. الله يفرحكم كما فرَّحتونا”.

وتُوِّج منتخب الجزائر بطلاً لكأس العرب لكرة القدم في نسختها العاشرة، بعد فوزه على نظيره التونسي بثنائية نظيفة، مساء السبت، في المباراة النهائية التي احتضنها استاد “البيت”، ثاني أكبر ملاعب مونديال قطر 2022.

وهذا اللقب هو الأول في تاريخ “الخضر” بكأس العرب، فيما فشل منتخب تونس في التتويج بلقبه الثاني بعد الأول الذي حققه في نسخة عام 1963.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: