في ليلة ختام جرش... الفنان" جهاد سركيس"...الالتزام بهوية الاغنية الاردنية. - صوت العرب اونلاين ' rel='stylesheet' type='text/css'>
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / في ليلة ختام جرش… الفنان” جهاد سركيس”…الالتزام بهوية الاغنية الاردنية.

في ليلة ختام جرش… الفنان” جهاد سركيس”…الالتزام بهوية الاغنية الاردنية.

 

رسمي محاسنة: صوت العرب – حاص

اطلالة كانت واضحة على المدرج الجنوبي للفنان” جهاد سركيس” باستقبال الجمهور الذي ملأ المدرج،ومنذ لحظة دخولة المسرح حتى انتهاء الحفل، والجمهور متفاعل الى ابعد الحدود مع” جهاد” سواء باغانية الخاصة، او الاغاني الاخرى التي جاءت وفق برنامج الحفل الذي تنقل فيه بين ألوان متعددة من الغناء.

كانت الليلة الكبيرة، ليلة ختام المهرجان،وكان” جهاد سركيس ” على الموعد،بحضوره على المسرح، او اغانيه التي صدح بها، او الذكاء بتعامله مع الجمهور، الذي اشركه في بعض الاغاني، هذه الليلة تمثل رصيد اضافي للمطرب” جهاد سركيس” الذي يتمتع بمواصفات النجم حضورا واداء.

اختيار موفق لاستهلال الامسية، باغنية” هيلا ياواسع”،واعتقد بان هذه الاغنية لم يقدمها أحد من المطربين على جرش سابقا،وهي واحدة من اغاني ” فيروز” التي تحمل معاني ودلالات وطنية.ثم اغنية صباح” تعلى وتتعمر يادار”.

ومن أغانيه الخاصة، يقدم واحدة من احدث اغنية” شو هالزمن”، وهي من النوع الجبلي العصري، لحنها” سليم سلامه” من كلمات “زياد حديد” توزيع طوني سابا”.

ينتقل “جهاد” الى اغنية حققت شهرة كبيرة، وهي تنتمي الى اللون التراثي، وهي أغنية” سلمى ياسلمى” من توزيع “محمد القيسي”، وقد رددها الجمهور .

ويختار واحدة من اغاني مطرب الرجولة” فهد بلان” وهي اغنية” واشرح لها”، التي ارتجل عليها في الأداء، مازجا مابين تقليد” بلان”، وما بين الغناء بأسلوبه وإحساسه الخاص.وبعدها يغني مع الجمهور المتفاعل ” العين موليتين”.

ويأخذ” جهاد سركيس” جمهوره الى الموال:

نهر الأردن نهرنا…مايقدر حد عم حبه نهرنا.

ليغني ومن كلماته والحانه الاغنية الوطنية” هيلا هوب يابلدنا”، وهي من الأغاني الوطنية التي تؤكد على معاني العزة والافتخار بالوطن.

ويختم بمقطع من “تعلى وتتعمر يادار” ليقوم مدير المهرجان” أيمن سماوي” بتقديم درع المهرجان للفنان ” جهاد سركيس” تكريما له وتقديرا على مشاركته في المهرجان، هذه المشاركة التي جاءت لتعزيز انتماء”جهاد” للاغنية الاردنية، وانها تمثل هويته،كما تؤكد مشاركته على انه فنان يمتلك الحضور والكاريزما، والقبول الجماهيري له.

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

شاهد أيضاً

1000 ضابط يشاركون في إغلاق موقع إلكتروني لبيع المتفجرات

صوت العرب – رويترز – قام نحو ألف ضابط شرطة بمداهمات، الثلاثاء  20 أغسطس/آب، في …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم