في ثالث حادثة خلال 24 ساعة 7 إصابات بإطلاق نار بـ "شيكاغو" - صوت العرب اونلاين ' rel='stylesheet' type='text/css'>
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / في ثالث حادثة خلال 24 ساعة 7 إصابات بإطلاق نار بـ “شيكاغو”

في ثالث حادثة خلال 24 ساعة 7 إصابات بإطلاق نار بـ “شيكاغو”

 إلينوي – صوت العرب – أعلنت الشرطة الأمريكية، إصابة 7 أشخاص في إطلاق نار، الأحد، أثناء تجمعهم في متنزه غربي مدينة شيكاغو بولاية إلينوي (وسط غرب)، وفق إعلام محلي.

وقالت الشرطة في شيكاغو، إنه في حوالي الساعة 1:20 (بالتوقيت المحلي) من صباح الأحد، كانت مجموعة تقف في متنزه “دوغلاس بارك” على طريق ويست روزفلت، عندما فتح شخص النار من داخل سيارة “كامارو” سوداء، حسبما ذكرت شبكة “إن بي سي شيكاغو” المحلية.

وأشارت الشرطة إلى أن المصابين السبعة نقلوا إلى مستشفى “ماونت سايناي” لتلقي العلاج؛ بينهم أربعة رجال حالة أحدهم حرجة، وثلاث نساء.

يأتي هذا في أحد أكثر الأيام دموية في الولايات المتحدة؛ حيث قتل 29 شخصاً، وجرح العشرات في حادثي إطلاق نار بولايتي تكساس (جنوب) وأوهايو (شمال شرق).

فبعد ساعات من مقتل 20 شخصاً، وإصابة 26 آخرين بجروح، في إطلاق نار جماعي بمدينة إل باسو، في تكساس، قتل مسلح 9 آخرين بمدينة “دايتون” في أوهايو، وأصاب 16 آخرين.

ودان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ما وصفه بـ”المأساة” و بـ”العمل الجبان”، وكتب في تغريدة: “لن يكون هناك أبداً أسباب تبرر قتل أشخاص أبرياء”.

وتعالت الأصوات المطالبة بضبط أفضل لبيع الأسلحة في الولايات المتحدة.

وتظاهر المئات من الأمريكيين أمام البيت الأبيض ومبنى الكونغرس بواشنطن، اليوم، مطالبين بتشديد قوانين حمل السلاح بالولايات المتحدة إثر هجوم تكساس.

ونقلت وكالة “أسوشييتد برس” عن شانون واتس، مؤسِّسة “مامز ديماند آكشن” (Moms Demand Action)، أن متطوعين من مجموعتها وطلبة مناصرين تظاهروا ليلة السبت مرتدين قمصاناً حمراء، لحث مجلس الشيوخ على إعادة النظر في قانون حمل السلاح.

وتشهد الولايات المتحدة عمليات إطلاق نار مماثلة مراراً، حيث طالت مدارس وأماكن عبادة وعمل وترفيه ومتاجر.

تعليقات من فيسبوك

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء المصري يصدر قرارا بتعيين” د. اشرف زكي” رئيسا لأكاديمية الفنون.

  منى العايدي : صوت العرب – القاهرة. بناء على تفويض الرئيس عبد الفتاح السيسى …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم