' rel='stylesheet' type='text/css'>

في اول مباراة بينهما: المنتخب الاماراتي يتعرض لهزيمة كبيرة امام منتخب الكيان الصهيوني على ملعب “دبي”.

في اول مباراة بينهما: المنتخب الاماراتي يتعرض لهزيمة كبيرة امام منتخب الكيان الصهيوني على ملعب “دبي”.

صوت العرب:

في أول مباراة تجمع بين منتخبين يمثلان إسرائيل والإمارات، تمكن المنتخب الإسرائيلي لكرة الرغبي من الفوز بحصة عريضة على الإمارات، بنتيجة 33 دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما، الجمعة 20 مارس/آذار 2021، على ملعب مدينة دبي الرياضية.

حسب صحيفة “الخليج” الإماراتية، فإن هذه المباراة تعتبر نتاجاً لاتفاقية ستجمع بين الاتحادين الرياضيين لكل من تل أبيب وأبوظبي، من أجل تبادل الخبرات والتجارب والزيارات بينهما.

ونقلت الصحيفة نفسها، تصريحاً للشيخ محمد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس الاتحاد الإماراتي لهذه الرياضة، قال فيه: “سعداء جداً باستضافة أول مباراة بين المنتخبين، والرياضة دائماً تجمع بين الشعوب، وسيكون لقاء اليوم باكورة لمباريات قادمة”.

وقد قام بن جمعة آل مكتوم، بإهداء هدية تذكارية إلى عميد المنتخب الإسرائيلي للريغبي، بعد انتهاء المباراة.

احتفاء الاتحاد الإماراتي للرغبي بهذه المباراة وصل إلى حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حيث أعاد نشر تصريح سابق للرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين بمناسبة إقامة المباراة الودية، قال فيه إن “الرغبي تجمع الشعوب وتنشر المحبة والسلام”.

وكان منتخب إسرائيل قد حط بالأراضي الإماراتية، منذ الثلاثاء 16 مارس/ آذار الماضي، وفق ما ذكرته تقارير إعلامية محلية، نقلت تصريحات لمسؤولين في الاتحاد الإسرائيلي يؤكدون فيها أنهم تلقوا دعوة من أبوظبي لإجراء هذه المباراة.

في تصريح لقناة “كان” الإسرائيلية، قال عوفر فابيان، رئيس الاتحاد الإسرائيلي للرغبي، إن أبوظبي وتل أبيب تطمحان إلى تنظيم هذه المباراة كل سنة، كما أنه لم يخفِ أمله في تنظيم كاس “أبراهام” مع البلدان العربية التي طبّعت علاقاتها مع إسرائيل.

جدير ذكره، أن “التطبيع الرياضي” بين الإمارات وإسرائيل قد قطع أشواطاً مهمة وأخذ سرعة قصوى في الأسابيع القليلة الماضية، ابتداء برغبة مستثمرين إماراتيين في شراء نادٍ إسرائيلي، على الرغم من كرهه للعرب والمسلمين، ومروراً باحتراف أول لاعب إسرائيلي في الدوري الإماراتي، ثم وقوفاً عند اتفاق اتحادَي إسرائيل والإمارات لكرة القدم على تنظيم مباراة ودية بين منتخبيهما، الصيف المقبل.

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: