في افتتاح مقر فرقة عالخشب المسرحية.. وزير الثقافة والشباب" الاردني د. أبو رمان": نراهن على الفرق الاحترافية لتقديم مسرح افضل و مختلف. - صوت العرب اونلاين ' rel='stylesheet' type='text/css'>
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / في افتتاح مقر فرقة عالخشب المسرحية.. وزير الثقافة والشباب” الاردني د. أبو رمان”: نراهن على الفرق الاحترافية لتقديم مسرح افضل و مختلف.

في افتتاح مقر فرقة عالخشب المسرحية.. وزير الثقافة والشباب” الاردني د. أبو رمان”: نراهن على الفرق الاحترافية لتقديم مسرح افضل و مختلف.

رسمي محاسنة: صوت العرب – خاص 

على كتف جبل اللويبدة، يتكيء مقر فرقة عالخشب المسرحية، والذي افتتحه وزير الثقافة والشباب” د. محمد أبو رمان”،بحضور نقيب الفنانين الاردنيين ” حسين الخطيب”، و مجموعة من اصدقاء الفرقة.

ديكور انيق، واستغلال للمساحات، وتصميم فيه لمسات مسرحية، من تصميم الفنان” محمد السوالقة عضو الفرقة”، حيث يصلح المكان للعديد من الوظائف،..” مسرح 60 كرسي، عرض افلام، بروفات حركة، بروفات طاولة، أمسيات موسيقية، ندوات،ولقاءات ادبية وفكرية..وغيرها”.

بيان فرقة عالخشب المسرحية،له مرجعية وطنية وابداعية،وتمت ترجمته فعليا من خلال أعمال الفرقة، سواء مسرح أو ورشات، او موسيقى، وهي نموذج للفرقة الحاضرة بالمشهد الثقافي والفني، والمؤثرة فيه، وممثلة المسرح الاردني في كثير من التظاهرات العربية، وان وجود مقر بهذا الشكل ، تأكيد على جدية الاستمرار بالمشروع،بتفرعاته الابداعية المختلفة.

بداية الاحتفال كان مشهد من مسرحية ” هاملت بعد حين” من تمثيل” منذر خليل و زينة”، ليتم بعد ذلك عرض” برومو” تضمن الاعمال التي تم عرضها ” اوبرا القروش الثلاثة 2010″،و” طقوس الإشارات والتحولات 2011″،و” عالخشب 2013″و” هاملت بعد حين 2018″، وكذلك عروض الاطفال مثل” قرية العارف، وسوق البركة…وغيرها”، بالاضافة الى مشروع” الموسيقى تجمعنا” الذي كان ضمن فعاليات مهرجان جرش 2019.

الفنان ” زيد خليل” والفنانة” نهى سمارة”..وباسلوب مسرحي، قرأوا بيان الفرقة” وطن تفخر الشمس ان تكتب اسمها فوق ترابه….نحن هنا لاكمال مسيرة من حملوا مشاعل النور والتغيير…هنا الأردن… هنا فرقة مسرح عالخشب”.

المكرمون.

“د. محمد أبو رمان” وزير الثقافة والشباب، ونقيب الفنانين” حسين الخطيب” ، ورئيس الفرقة، النجمة” عبير عيسى” قاموا بتكريم كل من مؤسس الفرقة الفنان” خليل مصطفى”، والفنان ” محمد السوالقة”. فيما قام الفنان” خليل مصطفى” بتسليم ” د.ابورمان” درع الفرقة تكريما وتقديرا له.

وزير الثقافة والشباب ” د. أبو رمان”.

وزير الثقافة والشباب ” د. أبو رمان” صرح لـ” صوت العرب” مثمنا دور واهمية الفرق المسرحية وقال” اّمل ان يكون افتتاح هذا المقر للفرقة، نقطة تحول في تغيير المشهد الثقافي الأردني، نحو مرحلة تسود فيها الاحترافية المهنية،ونراهن على وجود فرق احترافية، تعتني بمختلف عناصر العرض المسرحي، للانتقال بالمسرح الاردني الى المستوى الذي يكون فيه أكثر حضورا ونضجا واحترافية في المشهد الفني والثقافي الاردني والعربي، لأن مثل هذه الفرق هي التي ستقدم مسرحا مختلفا ومتكاملا”.

واكدّ ” د. أبو رمان” على دعم الفرق الجادة وقال” كوزارة ثقافة نتوجه لدعم الفرق التي تمتلك هذا القدر من البنية الاحترافية، لانها بفعلها الإبداعي هي التي تعمل على تراكم الحالة المسرحية الاردنية، والتقدم بها الى الامام، بالشكل الذي نسعى جميعا إليه، وبما يليق بوطننا الاردن”.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

شاهد أيضاً

1000 ضابط يشاركون في إغلاق موقع إلكتروني لبيع المتفجرات

صوت العرب – رويترز – قام نحو ألف ضابط شرطة بمداهمات، الثلاثاء  20 أغسطس/آب، في …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم