في افتتاح الدورة الأولى لمهرجان فلسطين الوطني للمسرح ..وزير الثقافة الفلسطيني "د. بسيسو": لن نستسلم للاحتلال - صوت العرب اونلاين ' rel='stylesheet' type='text/css'>
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / الرئيسية / أخبار فلسطين / في افتتاح الدورة الأولى لمهرجان فلسطين الوطني للمسرح ..وزير الثقافة الفلسطيني “د. بسيسو”: لن نستسلم للاحتلال

في افتتاح الدورة الأولى لمهرجان فلسطين الوطني للمسرح ..وزير الثقافة الفلسطيني “د. بسيسو”: لن نستسلم للاحتلال

صوت العرب: فلسطين

أكد وزير الثقافة الفلسطيني الدكتور إيهاب بسيسو، أنه لم يعد خافيًا الاستهداف الممنهج للثقافة الفلسطينية من قبل سلطات الاحتلال، ويتمثل في إفشال الفعاليات الثقافية المختلفة ما بين مهرجانات ومؤتمرات وندوات تنظمها الوزارة أو المؤسسات الثقافية الفلسطينية، وذلك عبر منع المبدعين العرب ووفد الهيئة العربية للمسرح و مبدعينا من قطاع غزة المشاركة في هكذا فعاليات.

جاء ذلك خلال كلمته بافتتاح مهرجان فلسطين الوطني للمسرح في دورته الأولى تعقيبًا على تعسف سلطات الاحتلال في سياسة استصدار التصاريح للمبدعين من الدول العربية ومن قطاع غزة للمشاركة في مهرجان فلسطين الوطني للمسرح، الذي تنظمه وزارة الثقافة بالشراكة مع الهيئة العربية للمسرح ومقرها في الشارقة.

وأضاف بسيسو: “سياسات الاحتلال هذه لن تثنينا عن الاستمرار في تنظيم الفعاليات الثقافية، والسعي نحو مد المزيد من الجسور مع عمقنا العربي، لأن هدفنا هو إنهاء الاحتلال، وأن تكون الثقافة الفلسطينية ممثلة لفلسطين في العرب، وحاضرة في الوطن، بل وتشكل حاضنة للإبداع العربي أيضًا من على أرضها، مؤكدًا هذه إجراءات عنصرية تتنافى مع المواثيق والمعاهدات الدولية، فمن حقنا تنظيم فعاليات ثقافية على أرض فلسطين، ما من شأنه المساهمة في دعم نضالنا وصمودنا على أرضنا في مواجهة الاحتلال، وسعينا إلى إقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس”.

وتابع: “كنا نتمنى أن يكون ضيوفنا من المبدعين العرب، وممثلو الهيئة العربية للمسرح شريكنا الاستراتيجي في إقامة هذا المهرجان، بيننا هنا على أرض فلسطين، كما كان مخططًا، وهو حال الفرق العربية والمبدعين من قطاع غزة، ولكنه الاحتلال الذي يمعن في الإفصاح عن وجهه القبيح دومًا في استعداء الثقافة واستعداء الوجود الفلسطيني”.

ووجه وزير الثقافة الفلسطيني رسالة إلى المبدعين العرب، قال فيها: “نؤكد لكم أننا لن نستسلم، وسنواصل عملنا الدؤوب، وتنظيم فعالياتنا الثقافية، ودعوة أشقائنا العرب، كي يكونوا جزءًا من دعم صمودنا على أرضنا.. التعسف في سياسة استصدار التصاريح هذه، ليس إلا جزءًا من سياسات الاحتلال التي تنتهك حقوق شعبنا كل يوم، سواء في القدس العاصمة أو الخان الأحمر أو الأغوار أو غزة وكل أنحاء فلسطين”.

ولفت بسيسو إلى أن انطلاق المهرجان بالتعاون مع الهيئة العربية للمسرح في الشارقة، يُعد خطوة أساسية نحو تفعيل العمل العربي الثقافي المشترك، ويؤكد على ضرورة العمل الثقافي العربي الداعم لفلسطين وقضايا الإنسان والحرية.

 

تعليقات من فيسبوك

شاهد أيضاً

بسبب قتله بقرة… إجبار رجل علي الزواج من طفلة

نيودلهي – صوت العرب – وكالات – تم إجبار مواطن هندي علي الزواج من طفلة …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم