' rel='stylesheet' type='text/css'>

في احتفالية بهيجة: مهرجان الجونة السينمائي يعلن عن انطلاق دورته الخامسة. 

في احتفالية بهيجة: مهرجان الجونة السينمائي يعلن عن انطلاق دورته الخامسة. 

رسمي محاسنة: صوت العرب- الجونة.

” الجونة” ارض الاحلام، احتفلت امس بنجمتها الخامسة،في  مراسم افتتاح الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي في مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة،وذلك في الحفل الذي قدمته الإعلامية “ناردين فرج”.

 

وكانت البداية مع  عرض فيلم وثائقي قصير بعنوان “خمس سنوات من مهرجان الجونة” عن “الجونة” الحلم والفكرة والاستمرارية، ولقطات من الافلام، ومن المكان، وللضيوف، والسجادة الحمراء،والنجةم المصريين والعرب والعالميين.

اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر.

اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر قال في كلمته “ان مهرجان الجونة اصبح له اسمه على اجندة المهرجانات ىالعالمية الكبيرة،وبالرغم من جائحة كورونا، الا ان مصر استطاعت تجاوز هذه الازمه، واستمرت برسالتها المنفتحة على العالم،خاصة وان الفنون هي مقياس لحضارات الشعوب،وتساهم في تطوير سلوك البشر، وهي اهم عناصر القوة الناعمة عبر قدرتها على التاثير في الناس.

المهندس سميح ساويرس والفنانة يسرا.

المهندس سميح ساويرس مؤسس الجونة رافقته الفنانة يسرا عضو اللجنة الاستشارية الدولية،تحدثا عن التحدي وصعوبة كل دورة،والاصرار على نجاح المهرجان بالتنظيم واختيار الفعاليات.

واشار المهندس سميح الى تجهيز قاعة الموسيقى، والوعد الذي قطعه على نفسه بتجهيزها،وسؤال وزيرة الثقافة “د.ايناس عبدالدايم” التي تذكره دائما بضرورة واهمية انجاز هذه القاعة.

وختم بقوله”كل دورة قادمة أصعب، ودائما نبحث عن ما يجدد دماء مهرجاننا، ويجعله أكثر تميزًا”.

الفنان “سيد رجب”.

قدم الفنان المصري “سيد رجب”، فقرة بمرافقة عرض على الشاشة لاسماء اضافة المتعة والبهجة، من صانعي السينما، نجوم ومخرجبن وتقنيين وكتّاب، ومازالوا حاضرين في الوجدان، لان ماقدموه على الشاشة، اصبح جزء من فكرنا وسلوكنا،وعشنا معهم لحظاتهم التي جسدوها على الشاشة.

وقد عرضت لقطات لفنانين من مختلف الاجيال رحلوا عن الدنيا مثل” عزت العلايلي، احلام الجريتلي، يوسف شعبان، وحيد حامد، جمال سلامة،رميسي مرزوق، حاتم علي، كوثر هيكل،جان بول بلمندو، فيصل ندا، سمير غانم ودلال عبد العزيز” وغيرهم.

“انتشال التميمي” مدير المهرجان.

تحدث مدير المهرجان “انتشال التميمي” في كلمته عن التحدي الدائم لتقديم دورة اكثر تميزا في كل عام وقال”تشكل الاحتفالية الخامسة للمهرجان، فرصة للزهو من جهة، والتفكير بالمستقبل وتحسين المستوى من جهة اخرى،ونفتخر بمشروع ناجح، هو مهرجان الجونه الذي يقف في طليعة المهرجانات في مصر والعالم العربي،وهذا الانجاز تم بجهود فريق عمل،استطاع ان يقدم نتائج عظيمة،بتجربته واحترافيته العالية،ولاننا نسعى دوما نحو التميز، سنكون دائما في حالة من التحدي المستمر لمواصلة التميز والنجاح”.

وقد تم عرض “برومو” للاعمال المشاركة في المسابقات ، وقام مدير المهرجان”التميمي” بتقديم اعضاء لجان التحكيم” لجنة تحكيم جائزة نجمة الجونة الخضراء للأفلام المعنية بالبيئة، ولجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة، و لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، ولجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة”.

وتم التقاط صورة جماعية مع المخرج أمير رمسيس المدير الفني لمهرجان الجونة السينمائي، والفنانة بشرى رزة المؤسس المشارك ورئيس العمليات بالمهرجان.

جائزة الانجاز الابداعي : الفنان “احمد السقا”.

الفنانة “هند صبري” تحدثت عن الفنان “احمد السقا” المكرم ب “جائزة الانجاز الابداعي”والتي يمنحها المهرجان وقالت” السينما لها فرسانها،وتصنع الفرسان،وقد عملت مع هذا الفارس، واعرف مدى اجتهاده بتقديم ادواره، وحرصه الشديد على تفاصيل الاداء، وتعامله الطيب مع الزملاء في اللوكيشن”.

الفنان شكر ادارة المهرجان على هذا التكريم،وتحدث عن فنانين منجيله،واحلامهم في تلك الفترة،والظروف الصعبة التي لم يكن سهلا فيها تحقيق الاحلام والطموحات، لكن مع الطفرة التي شهدتها السينما  في نهاية التسعينات،بافلام مثل”اسماعيلية رايح جاي”،وصعيدي في الجامعة” وانا فخور باني كنت جزءا من هذه المرحلة الجديدة”.

وقد اهدى” السقا” هذا التكريم الى “سمير غانم،ودلال عبدالعزيز”،ووالى “انسي ساويرس”،والى”امه وزوجته”، والى كل ابناء جيلة.

وتم عرض برومو عبارة عن شهادات من فنانين مصريين واجانب، اشادوا فيها بتطوير “السقا” لافلام الحركة منهم” سعيد حامد وعمرو عرفة ومنى زكي” وغيرهم.

المهرجان يستذكر الفنان الراحل”سمير غانم”.

احتفى مهرجان الجونة السينمائي بالفنان المصري الكبير “سمير غانم”، الذي رحل عن عالمنا في العشرين من أيار الماضي هذا العام، وقد تحدثت  الفنانة “لبلبة” عن الفنان الراحل، وعملها معه بعدد من الافلام، وقالت” سمير غانم صانع السعادة،في اعماله الفنية، وقدم نمطا من الكوميديا الخاصة به،حيث التلقائية، والعفوية”.

وتم عرض فيديو عن مسيرة الفنان الراحل”سمير غانم”، منذ بدايات شهرته مع “ثلاثي اضواء المسرح” مرورا باعماله المسرحية، وادواره في السينما،وبرامجه في التلفزيون.

المهندس سميح ساويرس والفنانة يسرا …اعلان بدء المهرجان.

وقام كل من المهندس “سميح ساويرس” ، والفنانة الكبيرة “يسرا بالاعلان  عن بدء الدورة الخامسة للمهرجان،كلمة الختام التي شكر فيها “المهندس سميح” وزارة الصحة والتي ساعدت المهرجان على إقامة دورته الرابعة وهي التجربة التي احتذت بها مهرجانات عالمية، كما شكر محافظ البحر الأحمر ،ودور المحافظة في نجاح المهرجان.

في ختام الحفل، قدم محمد رمضان استعراضا، لتبدأ اعتبارا من اليوم، العروض السينمائية، والفعاليات الاخرى للمهرجان.

وكان ضوف ونجوم المهرجان قد ظهروا على السجادة الحمراء، قبل احتفالية الافتتاح.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: