' rel='stylesheet' type='text/css'>
الأخبار الحقيقية في الوقت الحقيقي

فيلم “الرجل الذي باع ظهره”…الحاصل على جائزة “الجونة”..ضمن قائمة ال”15″ فيلم المتنافسة على اوسكار افضل فيلم اجنبي.

كوثر بن هنية:وصلنا للقائمة المختصرة للأوسكار 2021.

صوت العرب:

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم السينما الأمريكية المانحة لجائزة الأوسكار الثلاثاء القائمة المختصرة للأفلام المتنافسة على جائزة أفضل فيلم بلغة أجنبية والتي ضمت 15 فيلماً، من بينها “الرجل الذي باع ظهره” للمخرجة التونسية كوثر بن هنية .

وكتبت المخرجة على صفحتها على فيس بوك بالإنجليزية “نعم فعلناها.. وصلنا للقائمة المختصرة للأوسكار 2021. شكراً لكل من أحب “الرجل الذي باع ظهره”.

الفيلم بطولة السوري يحيى مهايني، والفرنسية ديا ليان، والبلجيكي كوين دي باو، والإيطالية مونيكا بيلوتشي، وشارك في 2020 في مهرجانات سينمائية عديدة، على أرض الواقع أو افتراضياً، ومنها مهرجان البندقية في إيطاليا، ومهرجان الجونة في مصر.

الفيلم يرصد رحلة الشاب السوري، سام علي، المهاجر إلى لبنان، هربا من الحرب الدائرة في سوريا، يلتقي في أحد المعارض الفنية، بـ”جيفري جودفرا” الفنان الأشهر، في مجال الفن المعاصر، يتوصلا إلى اتفاق غريب من نوعه، بحيث يرسم على ظهر “سام” جاعلا منه عملا فنيا حيا، مقابل حصوله على فيزا للسفر للقاء حبيبته في بلجيكا،ليتحول جسده إلى تحفة فنية لكنه يدرك بعد ذلك أنه فقد حريته من جديد بسبب القرار الذي اتخذه.

ويتنافس الفيلم التونسي في القائمة المختصرة مع أفلام من إيران، وفرنسا، ورومانيا، والنرويج، وتايوان وهونغ كونغ، وروسيا، وكوت ديفوار، وتشيلي، والمكسيك، وغواتيمالا، والتشيك، والبوسنة.

وكان الفيلم قد حصل على جائزة”افضل فيلم  روائي عربي طويل، في مهرجان الجونة السينمائي 2020.

وسيقام حفل توزيع الدورة 93 للأوسكار، في 25 أبريل (نيسان) بهوليوود في لوس أنجليس، ويبث عالمياً عبر شبكة “إي بي سي” التلفزيونية.

الأخبار الحقيقية في الوقت الحقيقي

شاهد أيضاً

الملك الاردني “عبدالله الثاني ” يلقي كلمة في مؤتمر “الشرق الأوسط والإدارة الأميركية الجديدة”.

الملك: سيبقى الأردن مستعدا على الدوام للمساهمة في أي جهود لإعادة إطلاق مفاوضات السلام. الملك: …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: