' rel='stylesheet' type='text/css'>

فيروس كورونا ينتشر في غزة وتحذيرات من كارثة صحية في الطريق

فيروس كورونا ينتشر في غزة وتحذيرات من كارثة صحية في الطريق

مراد سامي – صوت العرب

تزداد حالات الإصابات الجديدة بفيروس كورونا و بالسلالة البريطانية منها بشكل ملحوظ هذه الأيام وسط تحذيرات من كارثة صحية قد يعيشها القطاع ان لم يتم التعامل السريع مع الوضع الحالي.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة أن الإجمالي التراكمي للإصابات في القطاع وصل إلى 70435 حالة، منها 11734 حالة نشطة و630 وفاة. فيما لم يتجاوز عدد المتلقين للقاح 24132 شخصا حتى الآن.

وفرضت وزارة الداخلية حظر تجوال يبدأ يوميا من الساعة التاسعة مساء حتى السادسة صباحا للحد من الانتشار الواسع فيروس كورونا.

ويتحدث خبراء الصحة في فلسطين عن كارثة صحية في الطريق ان لم يتم الحد من انتشار الفيروس حيث لم تعد الوحدات الصحية في قطاع غزة قادرة على استقبال المزيد من المرضى سواء في الغرف العادية او غرف العناية المركزة.

وقد وجه الغزيون سهام النقد الى سلطات القطاع عبر وسائل التواصل الاجتماعي حيث يرى المواطنون ان التعامل الجدي مع خطر الفيروس جاء متأخرا وأن الإجراءات غير كافية.

هذا وتدرس وزارة الصحة الفلسطينية فرض المزيد من القيود بداية رمضان للحد من انتشار الفيروس.

ويرى عدد من الخبراء ان تأجيل الانتخابات او اعتماد طرق أخرى للتصويت كالتصويت الالكتروني عن بعد المعتمد في دول عديدة كالهند والولايات المتحدة الأمريكية مؤخرا قد يكون هو الحل الأنسب في الوقت الحالي لتجنب تعريض حياة الناخبين للخطر.

 

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: