فيديو.. المنصف المرزوقي لا يتمالك نفسه ويبكي محمد مرسي على الهواء - صوت العرب اونلاين ' rel='stylesheet' type='text/css'>
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أخبار افريقيا / فيديو.. المنصف المرزوقي لا يتمالك نفسه ويبكي محمد مرسي على الهواء

فيديو.. المنصف المرزوقي لا يتمالك نفسه ويبكي محمد مرسي على الهواء

تونس – صوت العرب – قال الدكتور المنصف المرزوقي الرئيس التونسي السابق، إن وفاة الرئيس الأسبق محمد مرسي في الظروف المأساوية التي عاينها الجميع، شهادة إلى الأبد على صلابة الرجل وعلى شجاعته وعلى إنسانيته.

وقال المرزوقي في صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «أمَّا التاريخ فقد قال كلمته في محمد مرسي، وقد دخله اليوم من أوسع أبوابه».

وأشار في مقابلة تلفزيونية مع قناة «الجزيرة» القطرية، إلى أن مسؤولية قتل الرئيس الأسبق محمد مرسي تقع على كل الدول التي ساندت الرئيس عبدالفتاح السيسي في انقلابه العسكري على مرسي.

ولم يتمالك المرزوقي نفسه وانفجر في البكاء، على الهواء مباشرة، في مقابلته مع قناة «الجزيرة»، ناعياً مرسي إلى الأمتين العربية والإسلامية.

كان عبدالمنعم عبدالمقصود محامي الرئيس الراحل محمد مرسي، قال أنه جارٍ إنهاء إجراءات دفن جثمان مرسي، الإثنين 17 يونيو/حزيران 2019.

وقال عبدالمقصود في تصريحات خاصة لـ «عربي بوست»، إن جثمان الرئيس الراحل محمد مرسي سيُدفن في مدينة نصر بالقاهرة وليس في مسقط رأسه بمحافظة الشرقية كما طلبت ذلك أسرته.

وأشار إلى  أن حضور الدفن سيقتصر فقط على أسرته (زوجته وأبنائه) وأشقائه ومحاميه الرسمي.

وتوقَّع عبدالمقصود أن يُدفن جثمان مرسي ليل الإثنين/الثلاثاء، إذا تم الانتهاء من إجراءات الدفن كافة.

في حين قال نجل الرئيس المصري الراحل محمد مرسي، إن السلطات ترفض طلب أسرته دفنه بمقابر العائلة.

وكان التلفزيون المصري أعلن، الإثنين، وفاة الرئيس الأسبق محمد مرسي، في أثناء جلسة محاكمته. وقال محمد مرسي، قبيل وفاته في أثناء كلمته للقاضي بجلسة المحاكمة، إنه متمسك ببلاده حتى وإن جارت عليه، مؤكداً عدم البوح بأسرار بلاده حتى مماته.

شاهد أيضاً

1000 ضابط يشاركون في إغلاق موقع إلكتروني لبيع المتفجرات

صوت العرب – رويترز – قام نحو ألف ضابط شرطة بمداهمات، الثلاثاء  20 أغسطس/آب، في …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم