' rel='stylesheet' type='text/css'>

فيديو – نحو 50 قتيلاً وجريحاً في انفجار سيارة بالقاهرة

القاهرة – صوت العرب – تحديثأعلنت وزارة الصحة المصرية ارتفاع عدد ضحايا حادث معهد الأورام إلى 19 قتيلا و 30 مصابا تم نقلهم إلى مستشفيات مختلفة منها معهد ناصر، والمنيرة، والقصر العيني.

وقال خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي باسم الوزارة في بيان: “ارتفاع عدد مصابي حادث الأورام إلى 19 حالة وفاة و30 مصابا”.

وقد قررت الوزارة إخلاء 54 حالة مرضية كانت محجوزة داخل المعهد القومي للأورام، وإحالة 30 منهم إلى مستشفى معهد ناصر، ونقل الباقي إلى مستشفى دار السلام هرمل، مع التوجيه بتوفير كل سبل الرعاية لهم، وتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

وأضاف البيان: “لقد تم نقل المصابين إلى مستشفيات معهد ناصر والمنيرة وقصر العيني بالإضافة إلى وجود كيس أشلاء”.

Ad debug output

The ad is displayed on the page

current post: فيديو - نحو 50 قتيلاً وجريحاً في انفجار سيارة بالقاهرة, ID: 91125

Ad: pub-3414881104313511 (88247)





Find solutions in the manual

وحدث الحريق نتيجة سير إحدى السيارات الملاكي المسرعة عكس الاتجاه بطريق الخطأ، في شارع كورنيش النيل أمام معهد الأورام بدائرة قسم شرطة السيدة زينب، ما أدى إلى اصطدامها بالمواجهة بـ 3 سيارات، الأمر الذي أدى إلى حدوث انفجار نتيجة الاصطدام، مما أسفر عن مصرع وإصابة عدد من المواطنين، تم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، بحسب بيان وزارة الداخلية.

ومنذ نشوب الحريق تضاربت التقارير الصادرة من الجهات الرسمية في مصر، وما تنشره وسائل الإعلام المحلية، حيث تناولت الصحف في البداية حدوث انفجار داخل معهد الأورام، ليتم نفيه بعد ذلك وتأكيد أن الانفجار جاء بسبب تصادم سيارة كانت تسير عكس الاتجاه بمجموعة سيارات أمام معهد الأورام، بحسب صحيفة “الأهرام” المصرية الرسمية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

شهد المعهد القومي للأورام بمنطقة المنيل بالعاصمة المصرية القاهرة انفجاراً شديداً، في ساعة متأخرة من مساء الأحد 4 أغسطس/آب

وحسب موقع «القاهرة 24» فقد نشب حريق هائل بالمعهد القومي للأورام على كورنيش المنيل وقال شهود عيان إنه سمع دوي انفجار شديد في محيط حي المنيل بالقاهرة، هز أرجاء المنازل، نجم عنه تفحم سيارات وسقوط ضحايا.

ورجح شهود العيان لـ”القاهرة 24″ أن السبب انفجار في أسطوانات الأكسجين الخاصة بالمعهد مع ضغط الجو.

فيما أصيب عامل وتوفي اثنان جراء الحريق الهائل وأخطرت الحماية المدنية بالقاهرة

 وانتقلت على الفور 10 سيارات إطفاء لمكان الحادث مع عدد من القيادات الأمنية، وتم إخطار المعمل الجنائي وأجهزة البحث لمعرفة أسباب الحريق، واتخاذ اللازم.

تفاصيل 

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، مصرع 16 شخصا وإصابة 21 آخرين، في الحريق الذي شب مساء أمس الأحد، في المعهد القومي للأورام بمنطقة فم الخليج نتيجة تصادم سيارة تسير عكس الاتجاه بثلاث سيارات.

وأكد شهود عيان  أن عددا كبيرا من المصابين والقتلى كانت جثثهم متفحمة نتيجة الحريق.

وبحسب الشهود تم إخلاء معهد الأورام من جميع المرضى بعد حدوث الانفجار.

وأضاف  أن الشرطة المصرية فرضت حظرا على المرور في الشوارع المجاورة للحادث.

وأضاف أن الشرطة بدأت معاينة السيارات المحترقة بالمكان ومعاينة حفرة في وسط الطريق نتيجة الانفجار.

ومنذ نشوب الحريق تضاربت التقارير الصادرة من الجهات الرسمية في مصر، وما تنشره وسائل الإعلام المحلية، حيث تناولت الصحف في البداية حدوث انفجار داخل معهد الأورام، ليتم نفيه بعد ذلك وتأكيد أن الانفجار جاء بسبب تصادم سيارة كانت تسير عكس الاتجاه بمجموعة سيارات أمام معهد الأورام، بحسب صحيفة “الأهرام” المصرية الرسمية

شاهد أيضاً

سيصبح “دكتاتوراً” برعاية القانون.. تفاصيل “الصلاحيات السرية” التي قد يتمتع بها ترامب قبل الانتخابات الرئاسية

صوت العرب – يخشى حقوقيون ومحللون قانونيون أمريكيون أن تتحول “السلطات السرية” التي يملكها الرئيس …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: