' rel='stylesheet' type='text/css'>

فرقة مسرح الدن للثقافة والفن تستعد لتقديم عرضا مسرحيا بمسرح الشارع ب”إكسبو” – دبي.

فرقة مسرح الدن للثقافة والفن تستعد لتقديم عرضا مسرحيا بمسرح الشارع ب”إكسبو” – دبي.

صوت العرب:

في إطار النشاط الدولي المستمر والمتواصل لفرقة مسـرح الدن للثقافة والفن وإلى السعي الدائم للمشاركات العالمية بمختلف أنواعها بدأت الفرقة منذ فترة بروفات عمل مسـرحي جديد استمر التجهيز له فترة من الزمن وذلك لأهمية الحدث العالمي حيث ستشارك الفرقة في هذا المعرض العالمي الذي ستقدم به عروض فنية عالمية لمدة (6) ستة أشهر بداية من شهر أكتوبر 2021م حتى شهر أبريل 2022م بمشاركة (191) مائة وواحد وتسعون دولة وعدد جماهير متوقع يصل إلى (25000000) خمسة وعشـرون مليون زائر.

ستقدم فرقة مسـرح الدن للثقافة والفن عرض مسـرحي بالتزامن مع فعاليات يوم الشباب العماني الذي سيشارك فيه عدد من الشباب العماني بمختلف المواهب والإبداعات وبتنظيم من وزارة الثقافة والرياضة والشباب بسلطنة عمان.

ستقدم الفرقة مسـرحية الشارع (صندوق الفن) مساء يوم 26/10/2021م بمسرح الشارع بإكسبو دبي 2020م.

فكرة المسرحية:

قصة فنان يكسب قوت يومه من خلال الغناء في الشوارع ويساعده صديقه عازف العود، وخلال تنقلهم من شارع إلى شارع يتعرض لهم عامل نظافة بحجة أن الغناء ممنوع في هذا الشارع بدون ترخيص، يستمر الخلاف بينهما ويتصاعد حتى ينتصر أحدهما على الآخر.

قول المخرج الفنان محمد سالم الرواحي ” : ان مسرحية (صندوق الفن) تحاول أن تطرح ما يتعرض له الفنان والمبدع أو الموهوب خلال تقديمه لفنه وصراعاته مع صاحب القرار او المجتمع أحيانا وكيفية توصيل فكرة ان الفن لا حدود له.

وتأتي فكرة هذا العمل من أهمية أن يبدع الانسان في تقديم نفسه وما يحب من أعمال بمختلف تنوعها الفني او الاجتماعي وهذا ما يركز عليه هذا العمل المسـرحي الذي سيقدم كمسـرح شارع ليخاطب الناس عامة ويحاول أن يقترب منهم ومن همومهم وما يفكرون به.

ونأمل كفريق عمل أن نوفق في تقديم هذا العمل بصورة تروج للسلطنة كوجهة ثقافية وفنية متميزة ومرتكزة على شبابها المبدعين الذين يقدمون أفضل ما لديهم من فنون أو علوم بمنتهى الاحترافية.

المسرحية من تاليف واخراج ” محمد سالم الرواحي”،وتمثيل ” أحمد بن سعيد الرواحي، عبدالحكيم بن سالم الصالحي،ومالك بن علي السيابي ،وسامي بن محمد البوصافي.

 

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: