"فاجعة البحر الميت" رئيس وزراء الاردن .. “أقرَّ بالخطأ “وتعهّد بتحمُّل المسؤوليّة الأدبيّة ومُعاقَبة “التقصير” - صوت العرب اونلاين ' rel='stylesheet' type='text/css'>
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / “فاجعة البحر الميت” رئيس وزراء الاردن .. “أقرَّ بالخطأ “وتعهّد بتحمُّل المسؤوليّة الأدبيّة ومُعاقَبة “التقصير”

“فاجعة البحر الميت” رئيس وزراء الاردن .. “أقرَّ بالخطأ “وتعهّد بتحمُّل المسؤوليّة الأدبيّة ومُعاقَبة “التقصير”

رفض “تنفيس الاحتقان”.. برلمان الأردن وتصعيد في ملف “البحر الميت”: لجنة تحقيق نيابيّة ومُذكّرة لحجب الثقة عن وزيرين.. والرزاز “أقرَّ بالخطأ “وتعهّد بتحمُّل المسؤوليّة الأدبيّة ومُعاقَبة “التقصير”

صوت العرب – عمان – قرر مجلس النواب الاردني تشكيل لجنة نيابية للتحقيق بحادثة البحر الميت بعد جدل عنيف واتهامات للوزراء والحكومة في جلسة صباح الثلاثاء تحدث فيها 84 نائبا على ان تسلم لجنة التحقيق تقريرها للمجلس خلال عشرة ايام .

واعلن رئيس مجلس النواب عاطف طراونة عن تسلمه مذكرة نيابية وقع عليها 38 نائبا تطالب بطرح الثقة بوزيري التربية والسياحة.

وطالبت عضو البرلمان الاردني الدكتور ديمة طهبوب زملائها باتخاذ اجراءات سريعة وعملية ضد الحكومة بعد حادثة البحر الميت ومن بينها طرح الثقة بخمسة وزراء على الاقل.

 ورفضت طهبوب خلال جلسة حادة للبرلمان التعامل مع تداعيات البحر الميت على اساس تنفيس الاحتقان.

وقالت بان خمسة وزراء لهم علاقة بالحادث المفجع ولا بد من استقالتهم او حجب الثقة عنهم وهم وزراء التربية والسياحة والاشغال والمياه والداخلية .

 وقبل ذلك  كان رئيس كتلة الاصلاح البرلمانية الدكتور عبد الله العكايلة قد طالب بإقالة الحكومة برمتها في الوقت الذي اعلن فيه رئيس الوزراء وفي نفس الجلسة بان حكومته تعترف بحصول خطأ وستحاسب المقصرين وانه يتحمل المسؤولية السياسية والاخلاقية.

 الرزاز طلب من النواب  تمكين الحكومة من التحقق وتحري التفاصيل حتى لا تتكرر المأساة وقال بان بعض المقصرين والمسؤولين عن الحادث سيحالون للقضاء وبعضهم الاخر سيقال من وظيفته معتبرا ان بعض الجهود بذلت لكنها لم تضمن النتائج والتداعيات.

 وشدد الرزاز على ان حكومته لن تتنصل من المسؤولية وعلى ان الدول تخطئ كالأفراد.

 حصل ذلك فيما برزت محاولة من قبل النواب المحسوبين على الموقف الرسمي لتهريب نصاب جلسة المناقشة العامة بملف البحر الميت وفيما طالب النائب خليل عطية من الرزاز بإكمال رجولته والاعلان بوضوح عن المخطئ.

 وشهدت الجلسة اراء انفعالية ومطالبات متعددة بإقالة وزيرين على الاقل من الحكومة وهما عزمي محافظة وزير التربية والتعليم ولينا عناب وزيرة السياحة.

تعليقات من فيسبوك

شاهد أيضاً

بعد توقف ثلاث سنوات .. وزير الثقافة ومحافظ أسوان يفتتحان قصر ثقافة توشكى بعد إحلاله وتجديده

عبد الدايم : تواصل عملية إثراء البنية الثقافية فى مختلف ربوع مصر.  منى العايدي: صوت …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم