' rel='stylesheet' type='text/css'>

عنف الشرطة الإسرائيلية في القدس الشرقية المحتلة يهيمن على تغطية الصحافة العربية والدولية

عنف الشرطة الإسرائيلية في القدس الشرقية المحتلة يهيمن على تغطية الصحافة العربية والدولية

في غضون ذلك ، أثارت القيود الجديدة على الاحتجاجات من قبل المسؤولين الجزائريين مخاوف من حظر تام في نهاية المطاف

الأردن يسمح بالتظاهر أمام السفارة الإسرائيلية

ميديا نيوز – سمح مسؤولون أمنيون أردنيون للمتظاهرين بالتظاهر بالقرب من السفارة الإسرائيلية في عمان لأول مرة منذ سنوات ، دون اعتراض أو حتى استخدام إجراءات فيروس كورونا كذريعة لقمع الاحتجاج ، وفقًا لتقرير صادر عن صحيفة القدس ومقرها لندن. عربي.

وتجمع متظاهرون من مختلف الأطياف السياسية في المنطقة التي تضم المجمع غير المخطط له ظهر الأحد تضامنا مع المحتجين الفلسطينيين في القدس الشرقية المحتلة.

وعبر الحاضرون عن غضبهم من استجابة شرطة الاحتلال للاحتجاجات في المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح.

وقالت الصحيفة إن تحرك الأردنيين كان بمثابة رسالة سياسية واضحة لإسرائيل مفادها أن سلوك المستوطنين الذين يحاولون الاستيلاء على ممتلكات في القدس الشرقية المحتلة والالتقاء في المسجد الأقصى كان سببًا للإحراج والضغط العام على الحكومة الأردنية.

سمحت قوات الأمن الأردنية لمئات النشطاء بالتجمع قرب مسجد الكالوتي ، الحي الذي تقع فيه السفارة الإسرائيلية. وردد المحتجون بصوت عال هتافات تضامن مع الفلسطينيين ومن المتوقع أن تستمر التجمعات خلال الأيام المقبلة.

 

نواب كويتيون يؤيدون الفلسطينيين في القدس الشرقية المحتلة

كما اقترح نواب في مجلس الأمة الكويتي قانونًا يطالب الحكومة الكويتية بإنهاء استخدام كلمة “إسرائيل” و “الاحتلال الإسرائيلي” في البيانات الرسمية الصادرة عن وزارة الخارجية الكويتية والجهات الحكومية الأخرى واستبدالها بـ مصطلح “كيان صهيوني”.

وقال النواب إنهم سيعيدون التأكيد على ما وصفوه بموقف الكويت المتصلب ضد الاحتلال الصهيوني لفلسطين.

وطالب النواب وزارة الخارجية والحكومة الكويتية بالالتزام بقرار مجلس النواب الكويتي عام 2010 ، والذي طالب الحكومة بالانسحاب من مبادرة السلام العربية التي وافقت عليها الكويت في عام 2002. وبموجب الاقتراح ، فإن الإسرائيليين سوف يطالبون بالانسحاب من مبادرة السلام العربية. تطبيع العلاقات مع جميع الدول العربية مقابل السلام مع الفلسطينيين.

انتقدت وسائل الإعلام الغربية التحيز تجاه القدس الشرقية المحتلة

انتقد نشطاء مناهضون لاحتلال فلسطين ما وصفوه بإهمال وانحياز وسائل الإعلام الغربية السائدة لأحداث القدس ، لا سيما عنف الشرطة ضد الفلسطينيين في المسجد الأقصى ، وفق ما أفاد موقع عربي 21.

وذكر الموقع أن معظم وسائل الإعلام الرئيسية تجاهلت أحداث ليلة الجمعة التي استمرت حتى فجر السبت وأدت إلى إصابة مئات الفلسطينيين بعد اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى.

وانتقد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وكالات الأنباء والصحف الأمريكية واتهموها بالتحيز والمساواة بين الضحية والظالم.

كما اشتكى Arabi21 من أن المنظمات الحقوقية ، مثل هيومن رايتس ووتش ومنظمة العفو الدولية ، لم تعلق على الأحداث في القدس والمسجد الأقصى حتى صباح يوم الاثنين.

وسجلت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني خلال الأيام الثلاثة الماضية مئات الإصابات بينهم مسعفون وصحفيون وأطفال ، إضافة إلى تأكيدها استهداف قوات الاحتلال لأعين الناشطين الفلسطينيين عمداً.

الجزائر تفرض قيودا على الاحتجاجات في الشوارع

أعلنت الحكومة الجزائرية ، الأحد ، فرض قيود على الاحتجاجات الأسبوعية التي استمرت منذ رحيل الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة قبل عامين ، في خطوة يعتبرها منتقدون محاولة لحظر التظاهرات ، حسبما ذكرت صحيفة الشرق الأوسط السعودية.

شارك عشرات الآلاف في المسيرات الأسبوعية في الشوارع منذ فبراير 2019 ، لكنهم توقفوا مع انتشار فيروس كورونا في أوائل عام 2020.

استأنف المتظاهرون تجمعاتهم في وقت سابق من هذا العام ، وكرروا مطالبهم بالإصلاح السياسي والاقتصادي ، فضلاً عن إزاحة النخبة الحاكمة بأكملها.

وقالت وزارة الداخلية الجزائرية: “من الضروري التأكيد على ضرورة إعلان أسماء المسؤولين عن تنظيم المسيرة ، ووقت انطلاق المسيرة ونهايتها ، ومسارها ، ورفع الشعارات وفق ما يتطلبه القانون “.

وقالت “الشرق الأوسط” إن بعض المتظاهرين يعتقدون أن القيود المفروضة حديثاً هي جزء من محاولة الحكومة إنهاء مسيرات الشوارع بشكل نهائي.

 

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: