' rel='stylesheet' type='text/css'>

على خلفية القرار الأميركي.. جنوب أفريقيا تعلق استخدام لقاح جونسون آند جونسون.

على خلفية القرار الأميركي.. جنوب أفريقيا تعلق استخدام لقاح جونسون آند جونسون.

صوت العرب:

علقت جنوب أفريقيا تقديم لقاح جونسون آند جونسون “كإجراء احترازي” بعد قرار وكالة الغذاء والدواء الأميركية في الولايات المتحدة تعليق استخدامه لحين دراسة حدوث جلطات دم نادرة للغاية.

ومنحت جنوب أفريقيا أكثر من 289 ألف جرعة من جونسون آند جونسون للعاملين بالصحة دون أي أنباء عن وقوع جلطات دم، وفقا لوزير الصحة، د. زويلي مخيزي، الثلاثاء.

وقال إن جنوب أفريقيا تعلق استخدام اللقاح “كإجراء احترازي لتوخي الحذر” ويتوقع أن تحل التساؤلات المتعلقة بلقاح جونسون آند جونسون “خلال أيام”.

كانت شركة جونسون آند جونسون أعلنت تأجيل طرح لقاح فيروس كورونا في أوروبا.

جاء الإعلان الثلاثاء، بعد أن قالت جهات تنظيمية في الولايات المتحدة إنها أوصت “بوقف ” إعطاء اللقاح لحين التحقيق في تقارير عن جلطات دموية خطيرة محتملة.

وقالت الشركة “لقد قمنا بمراجعة هذه الحالات مع السلطات الصحية الأوروبية.. اتخذنا قرارًا بإرجاء طرح لقاحنا بشكل استباقي في أوروبا.”

كان من المقرر شحن مئات الآلاف من جرعات اللقاح إلى أوروبا خلال الأسابيع المقبلة.

وأوصت الولايات المتحدة، الثلاثاء، “بتعليق مؤقت” لاستخدام لقاح جونسون آند جونسون ذي الجرعة الواحدة ضد فيروس كورونا للتحقيق في التقارير المتعلقة بجلطات دموية محتملة.

وفي بيان مشترك، قالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ووكالة الغذاء والدواء إنهما تحققان في جلطات أصابت ست نساء في الأيام التي أعقبت التطعيم، إضافة إلى انخفاض عدد الصفائح الدموية.

ومنحت السلطات أكثر من 6.8 ملايين جرعة من لقاح جونسون آند جونسون في الولايات المتحدة.

وستجتمع اللجنة الاستشارية لممارسات التحصين التابعة لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، غدا الأربعاء، لمناقشة الوضع، كما أطلقت وكالة الغذاء والدواء الأمريكية تحقيقًا في الحالات.

وقالت الدكتورة، آن شوشات، النائبة الأولى لمدير مركز السيطرة على الأمراض “حتى تكتمل هذه العملية، نوصي بوقف استخدام هذا اللقاح مؤقتًا بدافع الحذر الشديد”.

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: